الرئيسية / منوعات / السجن 11شهر للزوج و3 شهور للزوجة لزواجهما العرفي في مكة المكرمة

السجن 11شهر للزوج و3 شهور للزوجة لزواجهما العرفي في مكة المكرمة

السجن 11شهر للزوج و3 شهور للزوجة لزواجهما العرفي في مكة المكرمة

لم تعلم السيدة التي لجأت إلي الجهات المختصة في مكة المكرمة لإيقاع العقوبة على زوجها، عند ادعائها أنها تعرضت للاعتداء، ومعها تقريرًا طبيًا ،فينتهي بها الحال وبزوجها إلى السجن،نتيجة زواجهما “العرفي”، والارتباط بطريقة غير نظامية تتطلب العقاب،حيث صدر حكم من قبل المحكمة الجزائية داخل مكة المكرمة،بالقضاء بالسجن 11 شهرًا مقابل زواجه من امرأة غير سعودية، والاختلاء بها في منزله، وإقامة علاقة محرمة معها لمدة بلغت ثلاث سنوات.

تفاصيل القضية

وترجع تفاصيل القضية، كما أوضحتهاالمحامية “أسماء الزهراني”، منذ عدة أشهر حينما لجأت امرأة غير سعودية للجهات المختصة بحجة أنها تعرضت إلي الضرب والتعنيف والاعتداء على يد زوجها المواطن سعودي ،ومعها تقريرًا طبيًا .

وأوضحت التحقيقات أن الزواج “عرفي” و تم الاختلاء وإقامة علاقة محرمة بينهما لمدة ثلاث سنوات، وحكمت المحكمة على الزوج بالسجن لمدة 11 شهرًا وأخذ تعهد بعدم العودة تكرار ذلك ،كما حكمت على الزوجة بالسجن ثلاثة أشهر.

نوعي النكاح العرفي
وأضافت المحامية” أسماء الزهراني” أن النكاح العرفي نوعان :الأول أن يكون العقد شرعي مستكمل إلي الشروط والأركان غير أنه لا يوثق بشكل رسمي، وذلك عقد جائز وصحيح ولكن فاعله يأثم بسبب مخالفة النظام، حيث إن النظام يتطلب توثيق العقود وعلينا طاعة ولي الأمر، ومثل ذلك النكاح يضيع الحقوق من تسجيل الأولاد وغيره فلا يجب التساهل في الإقدام عليه وإن كان صحيح.

وأوضحت أن النوع الثاني من النكاح العرفي هو عقد بين رجل وامرأة لا تكتمل فيه شروط و أركان النكاح، وذلك العقد باطل ومحرم بالإجماع”

شاهد أيضاً

500 ألف جنيه لكل شخص غير موظف من بنك مصر| التفاصيل

اعتمد الدكتور محمد معيط وزير المالية، مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة، لشهر أكتوبر 2021 لحوالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *