الرئيسية / منوعات / بالصور| لن تصدق ما يفعله عناصر طالبان بعد سيطرتهم على كابل

بالصور| لن تصدق ما يفعله عناصر طالبان بعد سيطرتهم على كابل

عناصر طالبان يلهون في إحدى مدن الألعاب

تداول النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور لعناصر حركة طالبان، التي سيطرت على العاصمة الأفغانية كابل الأحد الماضي، وتظهر الصور مدى انبهارهم بالحياة في المدينة، حيث ظلوا طوال الـ20 عامًا الماضية يقطنون الريف وينعزلون عن كافة وسائل العيش الحديثة.

تلك الحركة التي أثارت الرعب في نفوس الأفغان وجعلتهم يتركون بلادهم فرارًا من إرهاب عناصرها الذين تولوا مقاليد الحكم دون أي عناء بعد هروب الرئيس الأفغاني أشرف غني، وتسليم القوات الأفغانية السلطة للحركة دون مقاومة، يقوم عدد من عناصر الحركة بالتجول في البلاد لاستكشاف المرافق العامة ووسائل العيش التي تُعد غريبة عنهم، والاستمتاع بها.

فقد بيّنت الصور المُتداولة قيام عناصر طالبان في كابل بتناول المثلجات “الآيس كريم” التي دهشهم مذاقها، وفقًا لما أوردته وكالة “آسواكا”.

كما أظهرت الصور عناصر الحركة وهم يلهون في إحدى مدن الألعاب “الملاهي” بولاية هرات، ويستقلون السيارات الكهربائية مستمتعين بها.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل قاموا بالدخول إلى الصالات الرياضية بالقصر الرئاسي بعد سيطرتهم عليه عقب فرار الرئيس الأفغاني، وتفاجئوا بالألعاب الرياضية التي لم يروها من قبل وبدأوا يعبثون تارة ويمارسون الرياضة عليها تارة أخرى.

وخلال الأيام الماضية، بدأت بالسيطرة سريعًا على المدن والولايات الأفغانية واحدة تلو الأخرى، إلى أن دخلت العاصمة كابل، لتعلن بذلك سيطرتها الكاملة على أفغانستان، دون أي تحرك أو قتال سواء من القوات الأفغانية أو قوات الجيش الأمريكي المتواجدة في أفغانستان.

شاهد أيضاً

500 ألف جنيه لكل شخص غير موظف من بنك مصر| التفاصيل

اعتمد الدكتور محمد معيط وزير المالية، مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة، لشهر أكتوبر 2021 لحوالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *