الرئيسية / منوعات / عاجل: السعودية تعلن إتاحة جرعة لقاح كورونا للمتعافين بعد مرور 10 أيام على الإصابة

عاجل: السعودية تعلن إتاحة جرعة لقاح كورونا للمتعافين بعد مرور 10 أيام على الإصابة

لقاح كورونا

قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان أمس الأربعاء من خلال حسابها الرسمي، على موقع التواصل الاجتماعي موقع تويتر، حول إمكانية حصول المتعافين من فيروس كورونا، على جرعتين من اللقاح المضاد للفيروس.

وأشارت الوزارة من خلال التويته، بشأن إمكانية حصول المتعافين من كورونا، على جرعتين من لقاح كورونا، ويمكن الحصول على الجرعة الأولى من اللقاح بعد مرور 10 أيام على الإصابة، وفقا للدراسات الطبية التي أثبتت سلامة ومأمونية هذا الإجراء.

وأيضا الحصول على جرعتين يرفع الحماية من الإصابة الشديدة لمتحورات الفيروس، وأوضحت وزارة الصحة بأن تلك الخطوة تكون لمواصلة جهودها لمنع العدوى، وأيضا حماية للمجتمع من مضاعفات الفيروس.

وكشفت وزارة الصحة السعودية، بأن الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح كورونا تسير وفق ما هو مخطط له، كما أهابت بالجميع المبادرة للحصول على لقاح كورونا، ويتم التسجيل من خلال تطبيق صحتي، وأكدت أن اللقاحات المعتمدة في المملكة فعالة وآمنة.

وفي إطار أخر، فقد قامت وزارة الداخلية السعودية، من خلال بيان تم طرحه أول أمس الثلاثاء، بالتحذير بشأن السفر إلى عدد من الدول، في ظل استمرار تفشي جائحة كورونا، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس الوبائي.

الدول المحظور السفر منها إلى المملكة العربية السعودية:

وأكدت أن السفر إلى تلك الدول يعتبر مخالفة صريحة للتعليمات المعلنة عنها، وسيعرض كل من يثبت تورطه في ذلك للمساءلة القانونية، والعقوبات المغلظة عند عودته، وسيتم منعه من السفر إلى خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات.

وتكون الدول الـ 17 المحظور السفر إلى السعودية هي، الإمارات، ليبيا، سوريا، لبنان، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، أثيوبيا، الصومال، جمهورية الكونغو الديمقراطية، أفغانستان، فنزويلا، بيلاروسيا، الهند، فيتنام، إندونيسيا.

شاهد أيضاً

زينب فيّاض إبنة هيفاء وهبي تنافس والدتها بالجرأة والأناقة

استطاعت زينب فيّاض ابنة هيفاء وهبي أن تتصدّر اهتمامات متابعي مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن شاركت متابعيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *