الرئيسية / منوعات / عاجل لأصحاب الايجار الجديد .. الإسكان توجه عدة نصائح بشأن الإعلان المقبل

عاجل لأصحاب الايجار الجديد .. الإسكان توجه عدة نصائح بشأن الإعلان المقبل

شقق الإسكان

قامت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري، مي عبد الحميد، من خلال مداخلة هاتفية في برنامج صالة التحرير، الذي يتم إذاعته على قناة صدى البلد من تقديم الإعلامية عزة مصطفى الأربعاء، ووجهت رسالة إلى المواطنين، الذين يعيشون في وحدات بنظام الايجار الجديد.

الإسكان توجه عدة نصائح للمواطنين بشأن الايجار الجديد:

وأكدت مي عبد الحميد، بأن الأقساط في الإعلان الجديد المفترض أن يتم طرحه يوم 8 أغسطس المقبل، ويكون ذلك وفقا لمبادرة التمويل العقاري التي طرحها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ستكون أقل من الإيجار الجديد.

وقالت بأن نظام سعر القسط الثابت على 30 سنة مع فائدة 3% متناقصة، هيكون أقل من الإيجار الجديد بكتير، ولا يزيد على القسط مبلغ إضافي كل سنة، ولا هييجي بعد مدة معينة هنقوله مش عايزين نجدد، وإحنا مش ضد الإيجار الجديد.

وذلك لأن بعض الناس ظروفهم مناسبة، من أجل الحصول على وحدة سكنية في مكان معين عن طريق الإيجار الجديد، ولكن لو أنا مستقر في مكان، يبقى الأفضل أحوش المقدم وأدخل في هذه المبادرة لأن فيها استقرار أكثر.

وأضافت بأن أسعار الوحدات ترتفع، بسبب ارتفاع معامل التضخم، كما إن الطرح لا يستهدف فقط الموظفين، ولكن يستهدف المهن الحرة أيضا ومنها النجارين والسباكين، ويجب في تلك الحالة أن يأتوا بشهادة دخل من محاسب، ثم يقدموا على مبادرة الإسكان.

شاهد أيضاً

زينب فيّاض إبنة هيفاء وهبي تنافس والدتها بالجرأة والأناقة

استطاعت زينب فيّاض ابنة هيفاء وهبي أن تتصدّر اهتمامات متابعي مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن شاركت متابعيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *