الرئيسية / منوعات / قبل مواجهة الترجي.. تاريخ الأهلي في ملعب رادس بتونس

قبل مواجهة الترجي.. تاريخ الأهلي في ملعب رادس بتونس

تاريخ الأهلي في ملعب رادس

يحل الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يوم 19 من شهر يونيو الجاري، ضيفاًَ على فريق الترجي الرياضي في ملعب رادس الأوليمبي بالعاصمة التونسية، وذلك في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي صعد لنصف النهائي بعد تجاوز عقبة ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في دور ربع النهائي، بينما الترجي صعد على حساب فريق شباب بلوزداد الجزائري.

تاريخ الأهلي في ملعب رادس

تلك ليست المرة الأولى التي يلعب فيها الأهلي على أرضية ملعب رادس، فالمارد الأحمر يحمل ذكريات سعيدة وأخرى حزينة على الملعب الأكبر في دولة تونس.

الأهلي حقق لقبي دوري أبطال أفريقيا في 2006 على حساب الصفاقسي و2012 على حساب الترجي في ملعب رادس لكنه خسر لقب 2018 من الترجي في ذات الملعب.

وخاض الأهلى 11 مباراة على ملعب رادس الأوليمبي، فاز فى 6 وخسر 5، ولم يتعادل أبدًا هناك.

وسبق أن تقابل الأهلى على ملعب رادس مع 4 فرق تونسية هى الصفاقسى والترجى والأفريقى والنجم الساحلى.

في أول مباراة للأهلي على ملعب رادس حقق الفوز التاريخي على حساب الصفاقسي بصاروخية محمد أبو تريكة في الوقت القاتل ليحرز لقب دوري أبطال أفريقيا.

قبل مواجهة الترجي.. تاريخ الأهلي في ملعب رادس بتونس

ثم تلقى الأهلى 3 هزائم متتالية على ملعب رادس كانت أمام الترجى، إذ سقط أمامه فى دور المجموعات من دورى الأبطال عامى 2007 و2011، وخسر كذلك مباراة نصف نهائى البطولة عام 2010.

ثم في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2012، حقق الأهلي الفوز على الترجي 2-1 بملعب رادس وحقق لقب البطولة.

قبل مواجهة الترجي.. تاريخ الأهلي في ملعب رادس بتونس

بعد ذلك حقق المارد الأحمر 3 انتصارات متتالية على الترجى فى ملعب رادس، إذ هزمه فى دور المجموعات من كأس الكونفدرالية عام 2015 وفى ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا 2017 فى دور المجموعات من دورى الأبطال عام 2018.

الأهلى كذلك حقق انتصارًا بركلات الجزاء الترجيحية على الأفريقى فى رادس وتأهل لدور الـ8 من كأس الكونفدرالية عام 2015، بعد نهاية مباراتى الذهاب والإياب بتبادل الفوز 2-1.

لكن المارد الأحمر خسر من الترجي بثلاثية نظيفة في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018 ليخسر البطولة.

أما أخر مباريات الأهلي في رادس فخسر من النجم الساحلي 1-0 في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2020 التي حقق لقبها في النهاية على حساب الزمالك.

شاهد أيضاً

أهم إعلانات الوظائف..تفاصيل ملتقى شغلني ومواعيد تلقي الطلبات

يبحث الكثير من المواطنين بشكل دوري عن ملتقي شغلني والذي يقدم العديد من الوظائف لفئات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *