الرئيسية / منوعات / عاجل: الحكومة..تلك المطاعم والكافيتريات لن يطبق عليها قرار الغلق..اعرفوها

عاجل: الحكومة..تلك المطاعم والكافيتريات لن يطبق عليها قرار الغلق..اعرفوها

الحكومة

تم إصدار قرارات اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الأربعاء وسيتم البدء في تنفيذها وتطبيقها من اليوم الخميس وتستمر لمدة أسبوعين.

الفئات المستثناة من قرارات الحكومة بشأن الغلق:

ونصت المادة الأولى لتلك القرارات، انه سيتم الغلق الساعة التاسعة مساء أمام الجمهور وحتى الساعة السادسة صـباحا بكل المحافظات، وذلك في جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريـات والكافيهـات، والكازينوهـات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية.

أما المادة الثانية فنصت على أنه، لا يسري حكم المادة الأولى من هذا القرار على المطاعم والكافيتريـات الكائنـة بالمنشآت الفندقية، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية المقررة، ومحلات البقالة، البدالين التموينين، محلات الخضروات أو الفاكهة أو اللحوم أو الدواجن أو الأسـماك.

وأيضا الصيدليات، السوبر ماركت، أسواق الجملة المرخصة من الجهات المختصة كما يقتصر العمل بأسواق الجملة من الساعة التاسعة مساء حتى السادسة صباحا علـى اسـتلام وتسليم البضائع دون التعامل مع الجمهور، ماكينات تموين المركبـات بـالوقود، مراكـز الصيانة السريعة بمحطات الوقود.

كما تضمنت قرارات مجلس الوزراء، مواعيد غلق لكل المحال والمولات التجارية، والمقاهي والكافتيريات والمطاعم ودور السينما والمسارح وما يماثلها في الساعة 9 مساء بدء من اليوم الخميس.

وحددت تلك القرارات، مصير حركة المواصلات بين المحافظات، وذلك خلال إجازة عيد الفطر المبارك، ونص على انه يحظر خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك، تنقل أتوبيسات الرحلات والحافلات الجماعية بين المحافظات.

وحدد ذلك القرار، عقوبة مخالفة الإجراءات الاحترازية الصادرة عن مجلس الوزراء، بالحبس وبغرامة لا تجاوز 4 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد تنص عليها القوانين المعمول بها.

شاهد أيضاً

النصر يضع مبلغ خيالي لضم بدر بانون

يرغب نادي النصر السعودي، في إنهاء ضم المغربي بدر بانون مدافع الأهلي، بحسب تقارير صحفية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *