الرئيسية / منوعات / أهم المعلومات عن حمود البراهيم .. العصامي الذي باع منزله وأسس بنده

أهم المعلومات عن حمود البراهيم .. العصامي الذي باع منزله وأسس بنده

حمود البراهيم

يتذكر الجميع بالمملكة، شخصية سعودية عظيمة ومحبوبة، شخص أحب وطنه وأخلص لقيادته وصنع نفسه، شخص قام بفتح الكثير من البيوت، وطرح العديد من فرص العمل للشباب، وهي نظام السعودة التي سنها الراحل الشيخ حمود بن سعد البراهيم الغائب الأكبر عن رمضان لهذا العام 1442هجريا.

أهم المعلومات عن السعودي الراحل الشيخ حمود البراهيم:

ولد حمود البراهيم في هضبة نجد الجنوبية الغربية، وبالتحديد في قرية رنية التي تبعد عن مكة المكرمة 500 كلم وأصبحت فيما بعد محافظة؛ ولد في 1 رجب عام 1359 هجريا والموافق 5 أغسطس عام 194.

وقال عن تلك القرية ياقوت الحموي في معجم البلدان: رنية قرية في حد تبالة عن أبي الأشعث الكندي ويسكنها بنو عقيل، وهي قرب بيشة وتثليث وعقيق تمرة، وكلها لبني عقيل ومياهها بثور، وقال حمد الجاسر: رنية وادي واسع له روافد كثيرة.

كما إن فيه قرى ومزارع وسكان كثيرون، وقال ابن بليهد: رنية باقية بهذا الاسم إلى هذا العهد، أهلها سبيع وهم بطن من بني عقيل، كما نشب حمود على الكفاح وحب العمل والابتكار والتغيير والخروج عن النمط، وكان عصامي وجاد ومتسامح.

ثم وجد نفسه بعد وفاة أبيه مسئول عن والدته وعائلته وإخوانه فكان يعمل بفترة النهار ويكمل دراسته بفترة الليل، ثم نال شهادة المرحلة الثانوية، ولأنه مختلف عن أقرانه فقد غادر في السبعينات الميلادية للولايات المتحدة للدراسة، وقلبه معلق بالرياض.

وكان أول قرار بعد عودته من أمريكا بيع منزله في سبيل تكوين رأس مال لبدء مشروعه، وهو الذي حلمه طوال دراسته في الخارج، وبالفعل نجح في تأسيس مؤسسة بندة للتجارة، ومقرها عبارة عن فيلا مستأجرة بحي الملز، وتتجاوز عددها الآن 200 فرع في مختلف مناطق المملكة.

شاهد أيضاً

النصر يضع مبلغ خيالي لضم بدر بانون

يرغب نادي النصر السعودي، في إنهاء ضم المغربي بدر بانون مدافع الأهلي، بحسب تقارير صحفية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *