الرئيسية / منوعات / عاجل| التعليم: إعلان نتيجة امتحانات أخر السنة لطلاب النقل خلال أيام

عاجل| التعليم: إعلان نتيجة امتحانات أخر السنة لطلاب النقل خلال أيام

نتيجة أولى ثانوي 2021

بعد انتهاء طلاب سنوات النقل من امتحانات الفصل الدراسي الثاني، يأتي الدور على معرفة النتيجة، لكي يطمأن الطلاب أنهم بالفعل اجتازوا العالم الدراسي بنجاح، وتأهلوا للعام الدراسي التالي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أن هناك عدد من الإدارات التعليمية أبلغتها بأنها انتهت من تصحيح كراسات الإجابة لطلاب النقل للصفوف الابتدائية والإعدادية، حيث بدءت عملية التصحيح منذ أول يوم امتحن فيه الطالب.

وأضافوا أن ما عرقل ظهور النتيجة هي العطلات والإجازات الرسمية، ولكن بعودة العمل في المصالح الحكومية وانتهاء الإجازات يتم البدء في رصد الدرجات وفور الانتهاء سيتم إعلان النتيجة، ومن المتوقع أن يتم ذلك في نهاية الأسبوع المقبل.

وبشأن نتيجة امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانوي، فأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أن عملية التصحيح بدءت بالفعل، وفور الانتهاء، سيتم تجميع النتائج على أسطوانات وإرسالها إلى المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، حتى يتم تحليل تلك النتائج بشكل جيد.

وبعد ذلك سيتم إعلان النتائج للطلاب عبر المدرسة أو موقع المدارس أو الإدارات التعليمية، والطالب الذي لم يحصل على 50% من درجات الامتحان سيكونن غبر ناجح، وسيجرى لها امتحان تكميلي في شهر مايو الجاري.

شاهد أيضاً

اليوم.. اختبار طبي للاعب الزمالك لتحديد موقفه من القمة

كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *