الرئيسية / منوعات / عاجل بعد قرار إنهاء الدراسة| التعليم توضح طريقة حساب درجات المواد

عاجل بعد قرار إنهاء الدراسة| التعليم توضح طريقة حساب درجات المواد

عاجل من التعليم للراسبين في الشهادة الإعدادية.. هتنجحوا

أعلنت وزارة التربية والتعليم في بيان لها، إنهاء العام الدراسي الجاري لجميع الطلاب ماعادا الشهادات، بعد إجراء الطلاب امتحانات شهر إبريل.

وبهذا سيكون يوم الخميس المقبل هو أول أيام إجازة أخر العام الدراسي لهؤلاء الطلاب، وبذلك يكون انتهى العام الدراسي 2020\2021.

وقال مصدر بوزارة التربية والتعليم، أن درجة امتحان أخر السنة الدراسية سيتم احتسابها وفقًا لنظام كل صف دراسي وعدد الامتحانات التي أجراها الطالب، بمعنى أن طالب الابتدائي والإعدادي خاض امتحان شهر مارس وسيخوض امتحان إبريل، في حين أن طالب الثانوي، الصفين الأول والثاني، سخوض امتحان واحد فقط وهو امتحان إبريل.

وأضاف المصدر، أن سيتم حساب درجات المواد للصفوف الابتدائية والإعدادية عن طريق جمع درجة امتحان شهر مارس للطالب في المادة الواحدة أو مجموع المواد، على درجته التي سيحصل عليها في امتحان إبريل في المادة الواحدة أو مجموع المواد، وقسمتهم على 2 للحصول على درجة الطالب في الترم الثاني.

وأشار إلى أن درجة طالب الصفين الأول والثاني الثانوي، في امتحان إبريل هي نفس درجة الترم الثاني بأكمله، وستقوم المدرسة بجمعها على درجة الترم الأول للحصول على درجة الطالب للعام الدراسي بأكمله.

شاهد أيضاً

اليوم.. اختبار طبي للاعب الزمالك لتحديد موقفه من القمة

كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *