الرئيسية / منوعات / عاجل| إلغاء أجزاء من مناهج الشهادات الإعدادية والثانوية.. التعليم ترد

عاجل| إلغاء أجزاء من مناهج الشهادات الإعدادية والثانوية.. التعليم ترد

في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء: مدبولي يعلن اجراءات منع التزاحم وخطوات التعايش بعد إجازة العيد.. ويؤكد: بدء العودة التدريجية في كافة قطاعات الدولة

بعد قرار وزارة التربية والتعليم، أمس، بانتهاء العام الدراسي الجاري يوم الأربع المقبل، وذلك بعد امتحانات شهر إبريل، وبدء إجازة نهاية العام من يوم الخميس الموافق 29 إبريل.

وكان ذلك لطلاب النقل فقط ويستثنى منه طلاب الشهادات العامة، الإعدادية والثانوي، نشر عدد من هؤلاء الطلاب المستثنيين وأولياء أمورهم، من وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، تخفيف المناهج، وإلغاء أجزاء منها.

جاء ذلك خلال منشورات لهم على الجروبات التعليمية على الفيس بوك وواتساب، وهو ما أثر غضب وزير التعليم.

ووجهة لهم شوقي سؤال، تم انهاء العام الدراسي بسبب كورونا، فنحن نعمل على تقليل التباعد الاجتماعي، فما شأن المناهج بكورونا؟ هل عند الحذف من المنهجسيذهب كورونا بعيد؟.

ونشر الوزير منشور على حسابه الشخصي يؤكد من خلاله رده على هذه المطالب، فقال: “لا يوجد حذف لأى وحدات من مناهج الشهادات العامة”.
ونوه طارق شوقي إللى عدم تكرار هذا الطلب لأن الوزارة حسمت الأمر وهناك متسع من الوقت للمذاكرة أكثر من أى عام سابق بالإضافة إلى وجود العديد من المنصات الإلكترونية والقنوات التعليمية والبث المباشر ومصادر تعلم ضخمة.

شاهد أيضاً

أستاذ اللغة العربية في جامعة الكويت د.مشاري الموسى يشرح مستخدما عنواناً من “الراي” لشرح قاعدة الأعداد