الرئيسية / منوعات / بيان عاجل من التنمية المحلية بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

بيان عاجل من التنمية المحلية بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

وجهت وزارة التنمية المحلية، جميع المحافظين بالتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المُستجد وتفعيل الغرامات الفورية على المخالفين.

وشدد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، في بيانه الصادر اليم الأحد، على ضرورة عدم التهاون أو التقاعس فى تنفيذ قرارات وتوجيهات الحكومة بكل حزم واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لإجراءات مواجهة كورونا ، لافتاً إلى أنه سيتم تقييم قيادات الإدارة المحلية ورؤساء الأحياء والمدن والمراكز خلال الفترة القادمة وفقًا لجهودهم فى تطبيق الإجراءات الوقائية وتحقيق الانضباط في هذا الشأن خاصةً بعد منحهم الضبطية القضائية لتطبيق الإجراءات والعقوبات الصادرة في هذا الشأن للحد من إنتشار فيروس كورونا.

ووفقًا للبيان الذي نشرته الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء على منصة التواصل “فيسسبوك”، وجه شعراوي بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية من الأجهزة التنفيذية بالمحافظات ورؤساء المدن والأحياء والوحدات المحلية والتنسيق مع مديريات الأمن والتموين للمرور المستمر لمتابعة تطبيق الغرامات على المخالفين، وفي حالة تكرار إرتكاب المخالفات يتم إغلاق المنشأة على الفور تنفيذًا للقرارات التي اتخذتها الدولة في هذا الشأن.

ووجه الوزير قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة بالقيام بجولات مفاجئة على المدن والأحياء لرصد أي مخالفات خاصة بعدم تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية خاصةً في المطاعم والكافيهات والمقاهي خاصةً تقديم الشيشة وعدم ارتداء الكمامات الطبية والالتزام بنسبة 50% في أعداد المترددين على تلك المنشآت من المطاعم والكافيهات وتحرير محاضر غلق للمخالفين.

وناشد اللواء محمود شعراوي، المواطنين بجميع محافظات الجمهورية بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة خلال الفترة الماضية للحفاظ علي صحتهم وسلامتهم ، قائلًا:” حافظوا على أنفسكم وعليكم دور كبير للحفاظ علي صحتكم وسلامتكم بجانب الإجراءات التي تتخذها الدولة لمواجهة كورونا. وكافة أجهزة المحليات تقوم بدورها وستتخذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين خاصةً من يقدم الشيشة ولا يلتزم بالإجراءات الاحترازية “.

وكشف “شعراوي” عن جهود الدولة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية قائلًا : ننسق ونتعاون مع وزارة الداخلية في تحرير المحاضر لغير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الوقائية، وأجهزة الإدارة المحلية بالمحافظات حررت حوالي 300 ألف مخالفة لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية لكورونا أو عدم ارتداء الكمامات الواقية حتى الآن”.

كما طالب المحافظين بضرورة التنبية على رؤساء المدن والأحياء والمراكز بالمرور في مناطق عملهم بصورة يومية للتأكد من إلتزام الأنشطة التجارية والمولات والمطاعم والكافيتريات والكافيهات بتوقيتات الفتح والإغلاق الصيفية للمنشآت والتي بدأ تطبيقها اعتبارًا من ١٧ أبريل ٢٠٢١ الجاري واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

كما شدد اللواء محمود شعراوى على ضرورة التعامل بحسم مع كافة المظاهر السلبية والتفاعل مع شكاوي المواطنين وتكثيف الحملات المفاجئة للقضاء عليها وتحقيق الانضباط للشارع المصري خاصةً في المقاهي والمطاعم والكافيهات المخالفة للإجراءات الاحترازية والوقائية و منع تقديم الشيشة وتطبيق الغرامات المفروضة والغلق على المخالفين بشكل فوري.

كما وجه وزير التنمية المحلية بتكثيف أعمال الرش والتعقيم والتطهير للشوارع والميادين والأماكن العامة والمصالح الحكومية و الخدمية والمواقف والأسواق بصفة دورية وتوفير مستلزمات التعقيم والمطهرات، مع ضرورة استمرار عدم دخول المباني الخدمية بالمحافظات بدون كمامات طبية.

شاهد أيضاً

اليوم.. اختبار طبي للاعب الزمالك لتحديد موقفه من القمة

كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *