الرئيسية / منوعات / عاجل.. الكويت تعلق جميع الرحلات التجارية مع الهند بسبب كورونا المتحور

عاجل.. الكويت تعلق جميع الرحلات التجارية مع الهند بسبب كورونا المتحور

عاجل| الكويت تنضم لقائمة الدول التي تغلق حدودها لمواجهة السلالة الجديدة

أفادت قناة “العربية” في نبأ عاجل، بأن الكويت تعلق جميع الرحلات التجارية المباشرة مع الهند حتى إشعار آخر بسبب كورونا المتحور.

وبعد تسجيل الهند لأكثر من ألفي حالة وفاة بفيروس كورونا و 300 ألف إصابة جديدة خلال 24 ساعة فقط، قررت الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث في الإمارات، تعليق جميع الرحلات الجوية القادمة من الهند وركاب الترانزيت القادمون منها.

وبحسب بيان الهيئة، يتم تطبيق القرار اعتبارًا من الساعة 23.59 من يوم السبت الموافق 24 أبريل، ولمدة 10 أيام قابلة للتمديد.

وفقًا لصحيفة “سبق”، استثنى الطيران الإماراتي من القرار، ما يلي:

– رحلات الترانزيت القادمة للإمارات والمتجهة إلى الهند، ولكن بشرط؛ وهو ألا تقل مدة إقامة القادمين من الهند عبر دول أخرى، في هذه الدول عن 14 يومًا كي يُسمح لهم بدخول الهند.

– رحلات الشحن بين البلدين.

– رعايا دولة الإمارات والبعثات الدبلوماسية بين البلدين والوفود الرسمية وطائرات رجال الأعمال وأصحاب الإقامة الذهبية.، بشرط أن يمكثوا في الحجر الصحي لمدة 10 أيام، ويقوموا بإجراء فحص PCR في المطار، وكذلك في اليومين الرابع والثامن من دخول الدولة، وخفض مدة فحص PCR من 72 ساعة إلى 48 ساعة، ويتم قبول الفحوصات الصادرة من المختبرات المعتمدة والتي تحمل QR Code.

ويأتي قرار هيئة  الطيران الإماراتية تجنبًا لانتشار وباء فيروس كورونا، وذلك بعدما تم دراسة وتقييم الوضع الوبائي في جمهورية الهند.

تجدر الإشارة إلى أن الهند سجلت أكثر من 15 مليون إصابة، فيما ارتفع إجمالي الوفيات إلى أكثر من 182 ألفًا منذ انتشار الجائحة..

شاهد أيضاً

أستاذ اللغة العربية في جامعة الكويت د.مشاري الموسى يشرح مستخدما عنواناً من “الراي” لشرح قاعدة الأعداد