الرئيسية / منوعات / سعر النفط يرتفع 315% منذ أبريل 2020 بعد عام من الانهيار

سعر النفط يرتفع 315% منذ أبريل 2020 بعد عام من الانهيار

سعر النفط يرتفع 315% منذ أبريل 2020 بعد عام من الانهيار

مر عام كامل من الانهيار في أسواق النفط بسبب تفشي أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وأيضا بسبب انخفاض الطلب العالمي على الخام بسبب إغلاق الاقتصادات العالمية والحدود ولكن بعد مرور عام من الانخفاض حدثت المفاجأة.

حيث استطاع النفط أن يستعيد عافيته وارتفع بنسبة 315% لخام برنت و520% للخام الأمريكي كما تحسنت التوقعات للأسعار عكس التشاؤم السابق بل تجاوزت الأسعار مستوياتها قبل فيروس كورونا لتسجل 71.4 دولار في 8 مارس الماضي كأعلى سعر منذ مايو 2019.

كما انه حسب تحليل وحدة التقارير في صحيفة الاقتصادية فقد جاء التحسن بشكل رئيس من توافق تحالف أوبك وأيضا بقيادة السعودية الذي يضم كبار منتجي النفط على المستوى العالمي ويكون من بينهم روسيا على خفض إنتاج تاريخي أعاد الاستقرار للأسواق.

ولكن الأسعار استفادت من بدء توزيع لقاحات كورونا وقد شهد حدث لأسعار النفط في أبريل 2020 حيث تدهور سعر البرميل المدرج في سوق نيويورك إلى ما دون الصفر لأول مرة في التاريخ مع انتهاء التعاملات ويعني ذلك بأن المستثمرين مستعدون للدفع للتخلص من الخام.

فيما هبط خام غرب تكساس الوسيط WTI الأمريكي تسليم شهر مايو بنحو 55.90 دولار أو 306% إلى انخفاض 37.63 دولار للبرميل عند التسوية وتسبب ذلك التراجع حيث كان هذا اليوم قبل الأخير لعقود تسليم مايو ولا يرغب المشترون في التسلم في هذا الشهر.

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية والموبيليات..”صدمة لراغبي الزواج”

شهدت الفترة الحالية، ارتفاعًا كبيرًا، في أسعار الأجهزة الكهربائية والموبيليات، والعديد من المستلزمات التي يحتاجها المقبلون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *