الرئيسية / منوعات / جبنالك الحل.. اعرفي طريقة التخلص من النمل في المنزل

جبنالك الحل.. اعرفي طريقة التخلص من النمل في المنزل

طريقة التخلص من النمل في المنزل

تعاني معظم السيدات وربات البيوت من مشكلة تواجد النمل بشكل كبير في المنزل وخصوصًا في أماكن لا ينبغي تواجده فيها كالمطبخ، كما أن المشكلة الأكبر في عدم إيجاد حل قاطع لها وأفضل من المبيدات الحشرية الضارة بصحة الأسرة.

ونستعرض معكم في هذا التقرير أفضل المكونات الطبيعية والفعالة للتخلص من النمل في المنزل.

طريقة التخلص من النمل في المنزل.. أفضل المكونات الطبيعية الفعالة

طريقة التخلص من النمل في المنزل

الخل

يُعرف الخل بفعاليته القوية في التخلص من النمل في المنزل، ويمكنك خلط الخل والماء بكمية متساوية لكليهما، ثم رش هذا المحلول في أماكن تواجد النمل في أرجاء المنزل، إذ أن الرائحة القوية للخل ستتسبب في جعل النمل يتجنب هذه الأماكن.

الثوم

يعتبر الثوم فعالًا للغاية في التخلص من جميع أنواع الحشرات وليس النمل فقط، والنمل بطبيعته لا يستطيع تحمل الروائح القوية كرائحة الثوم، ويُنصح بوضع الثوم داخل كبش القرنفل، ثم وضعه أماكن تواجد النمل بالمنزل والمداخل أيضًا.

الـ”بيكينج صودا” ومسحوق السكر

يتسبب السكر الجاف في جذب النمل، لكن عندما نخلط البيكنج صودا ومسحوق السكر وبضع قطرات من الزيت العطري، ثم نضع هذا الخليط في أماكن تواجد النمل، فيمكنك انتظار نتيجة فعالة للغاية.

القرفة

يمكنك رش مسحوق القرفة على مسارات النمل وأماكن تواجده، إذ أن النمل يكره رائحة القرفة القوية.

عصير الليمون الحامض

قومي بنقع كرات القطن في زيت الليمون الأساسي، واتركيها على أماكن تواجد النمل كالنوافذ والخزائن وما إلى ذلك.

سائل الجلي

يتسبب سائل الجلي في جفاف النمل، ويمكنك خلط ملعقة صغيرة من سائل الجلي مع الـ”بيكنج صودا” في وعاء من الماء، وانشري هذه الخليط على أماكن تواجد النمل

قشور الحمضيات

تتميز قشور ثمار الحمضيات “كالبرتقال والليمون الحامض والجريب فروت”، باحتوائها على مستويات عائلة من الليمونين، ذلك الذي يمنع النمل من دخول المنزل بسبب رائحته القوية.

زيت النعناع

قد تلاحظ أن المنزل الذي يقوم أصحابه بزرع النعناع فيه هو أقل عرضة لمشاكل النمل، وعمومًا يٌنصح بخلط 10 قطرات من زيت النعناع العطري مع الماء، ثم رش هذا المحلول على إطارات النوافذ والأبواب والشرفة وأماكن تواجد النمل.

مسحوق الفلفل الحار الأحمر

لا ننصح باللجوء لهذه الطريقة إلا في الحالات الحرجة جدًا والتي تكون فيها مشكلة تواجد النمل في المنزل مبالغ فيها، فمسحوق الفلفل الحار يُعد بمثابة توكسين يخنق النمل، ويتم رش المسحوق على المناطق التي يمر فيها النمل.

شاهد أيضاً

اليوم.. الزمالك يبدأ أولى تدريباته استعدادا لمواجهة الجيش

يبدأ الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك تدريباته الجماعية في الرابعة ونصف مساء اليوم الثلاثاء، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *