الرئيسية / منوعات / كيفية التعامل مع الشعر الهايش وترطيبه

كيفية التعامل مع الشعر الهايش وترطيبه

نصائح مذهلة للشعر لتنعيم الشعر الجاف 

يعتبر التغيير الموسمي والجفاف ونقص الزيت الطبيعي على فروة الرأس ونظام العناية بالشعر غير المناسب من الأسباب الشائعة لهيشان الشعر وتجعده. 


تجعد الشعر هو رسالة عالية من شعرك انه بحاجة إلى الترطيب والتغذية. لذلك ، الحل الفوري هو إيجاد الطريقة المناسبة لتغذية الشعر وعلاجه لاستعادة مظهره الصحي.


فيما يلي نستعرض مجموعة من النصائح الفعالة لعلاج الشعر الهايش

1- إضافة الزيوت الطبيعية للشامبو 

يمكنكِ ترطيب الشعر المجعد والجاف وإضافة لمعان باستخدام مزيج الشامبو مع زيت طبيعي. خذي 2 ملعقة كبيرة من الشامبو المفضل لديك وأضفِ إليه ملعقة صغيرة من الزيت الخفيف مثل جوز الهند أو زيت الأرغان. امزجيه جيدًا واستخدميه كشامبو عادي لغسل شعرك سيضيف الزيت الموجود في الشامبو لمعانًا ونعومة لشعرك.

2- ماسك العسل والزبادي 

يعمل الزبادي كمرطب رائع ، خاصةً عند مزجه بالعسل المعروف بخصائصه المرطبة أيضًا. 

المكونات: 3 ملاعق كبيرة زبادي ، 1 ملعقة كبيرة عسل ، وغطاء للشعر. 


ضعي هذا المزيج على فروة رأسكِ و على أطراف شعركِ. غطي شعرك بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة 30 دقيقة. ثم يغسل بالماء البارد، كرري هذا الماسك مرة أسبوعيًا. 

3- بلسم العسل

 العسل مرطب طبيعي يساعد في تغذية شعرك بعمق.أضيفي ملعقة صغيرة من العسل إلى البلسم وضعيه على شعركِ. اتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه.

4- ماء الورد والزيت

ماء الورد مرطبة للشعر، عند مزجها مع زيت ناقل فهذا المزيج يصبح أكثر فعالية في التخلص من التجعد و الجفاف. يمكنكِ استخدام الزيت المفضل لديك، مثل زيت الجوجوبا، جوز الهند، أو الأرغان. 

5- التدليك بالزيت الساخن


مزيج من الزيت الساخن ولف منشفة ساخنة يسهل اختراق الزيت للشعر والبصيلات. كما أنه يشكل طبقة واقية حول بشرة الشعر تحبس الرطوبة في فروة رأسك وتترك شعرك صحيًا. 

المكونات: 2-3 ملاعق كبيرة من زيت الأرغان أو جوز الهند أو اللوز أو الجوجوبا أو زيت الزيتون ومنشفة ساخنة.

سخني وعاء زيت بوضعه في وعاء كبير مليء بالماء الساخن. اغمس منشفة في الماء الساخن واعصري الماء الزائد قبل استخدامها.ضعي الزيت الساخن على فروة رأسك وعلى طول شعرك. دلكي فروة رأسك لمدة 10-15 دقيقة. لفي شعرك بمنشفة ساخنة واتركيها لمدة 30 دقيقة. ثم يغسل بالشامبو والبلسم

شاهد أيضاً

“انتعاشة في البنوك”.. سعر اليورو أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة 16 يوليو

سجل متوسط سعر اليورو الأوروبي، مقابل الجنيه المصري، اليوم الجمعة، 16 يوليو 2021، حالة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *