الرئيسية / منوعات / حكاية غريبة.. “راقي شرعي” سعودي يحكي قصته مع “خادم سحر”.. عطل رحلته من الكويت للسعودية

حكاية غريبة.. “راقي شرعي” سعودي يحكي قصته مع “خادم سحر”.. عطل رحلته من الكويت للسعودية

الشيخ فهد الخالدي

كشف الشيخ فهد الخالدي، راقي شرعي، من مكة المكرمة عن قصته الغريبة التي رواها، حيث ذكر أنه تعرض لواقعة أقناء عودته من الكويت ذاهبًا إلى المملكة العربية السعودية، إذ تفاجأ بـ”خادم سحر” عطّل رحلته إلى السعودية بسبب قراءته على مريض أصابه سحر، وذلك قبل نحو عدة أشهر.

الشيخ الخالدي يحكي حكايته مع “خدم السحر” بعد رقية مريض في الكويت

وعن تفاصيل تلك الحكاية الغريبة، فقد ذكر الشيخ الخالدي أنه قبل عدة أشهر قرر الذهاب إلى الكويت بدعوة من عائلة وذلك لرقية مريض في العناية المركزة بأحد المستشفيات، وقد أتم “الخالدي” قراءته على المريض الذي أفاق من غيبوبته بفضل الله، ثم قررت العائلة الذهاب به إلى منزلهم للقراءة على المنزل والأسرة الكاملة، ليُفاجأ الشيخ بأن المنزل فيه سحر، وأنه يظل يقرأ لدرجة أن “خدم السحر” هددوه بعدم العودة إلى السعودية -كما ذكر الخالدي-.

واستكمل “الخالدي” أنه قرر العودة في اليوم التالي بعد انتهاء مهمته، حيث ذهب إلى المطار لاستقلال الطائرة التي كانت قد حجزها ذهابًا وإيابًا، وإذ به يُفاجأ أنه اسمه غير موجودة ولا يوجد له بيان في أجهزة المطار كلها برغم حجزه المسبق، وكان حينها لم يتبق سوى ساعة واحدة على إقلاع الطائرة، وانتظر الشيخ لكن أقلعت الطائرة بالفعل، وبعد أن أقلعت أفاده الموظف بأن بيانات الرحلة موجودة بالفعل على الجهاز.

وذكر “الخالدي” أنه علم حينها أن خدم السحر هم من عطلوا رحلته، وحكى أنه اضطر للعودة لعائلة المريض طالبًا منهم القراءة على المنزل مرة أخرى حتى يكون في مأمن من السحرة، وتمكن بالفعل في اليوم التالي من حجز رحلة جديدة والعودة للمملكة.

ما هي شروط الانتفاع من الرقية الشرعية؟ الخالدي يجيب

ذكر الشيخ فهد الخالدي، أنه توجد شروط تتحقق بها أهداف الرقية الشرعية وانتفاع المرء بها، وجاءت كالآتي:

  • أن يكون المريض والراقي مؤمنَيْن بأهمية الرقية الشرعية ومعتقدَيْن يقينًا أن الرقية في حد ذاتها لا تشفي وإنما هي مجرد سبب، وأن الشفاء بيد الله سبحانه وتعالى وحده دون سواه.
  • أن تخلو الرقية من دعاء غير الله؛ كسؤال الملائكة، والأولياء، والصالحين ونحو ذلك.
  • ن تكون الألفاظ المستعملة فيها هي كلام الله سبحانه وتعالى، وأسماؤه الحسنى، وصفاته العليا، وكل ما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم من أدعية ونحوها.
  • أن تتم الرقية الشرعية بصوت مسموع، وبلغة مفهومة، وفي أماكن مضاءة غير معتمة، ويستحب أن تكون في حضور أهل المريض وعائلته.

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية والموبيليات..”صدمة لراغبي الزواج”

شهدت الفترة الحالية، ارتفاعًا كبيرًا، في أسعار الأجهزة الكهربائية والموبيليات، والعديد من المستلزمات التي يحتاجها المقبلون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *