الرئيسية / منوعات / عاجل: غلق الكنائس وإيقاف القداسات بـ 3 محافظات لمواجهة كورونا

عاجل: غلق الكنائس وإيقاف القداسات بـ 3 محافظات لمواجهة كورونا

من 5 لـ 50 جنيه .. زيادة جديدة في محررات الشهر العقاري المؤمنة بعدة محافظات

قامت عدد من إيبارشيات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالإعلان انه تم اتخاذ إجراءات جديدة لمواجهة تفشي إصابات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وزيادتها والتي شملت غلق الكنائس وإيقاف القداسات وقصر صلوات أسبوع الآلام وعيد القيامة المجيد والتي تكون على الكهنة والشمامسة فقط.

فيما أعلنت إيبارشية الفيوم إنه بناء على توجيهات الأنبا أبرآم مطران الإيبارشية بشأن ترتيب الخدمة في الفترة الجارية مع زيادة معدلات الإصابات في المستشفيات والمنازل ومع زيادة أعداد الوفيات في جميع أنحاء الإيبارشية فقد تقرر الآتي:

  • تعليق صلوات القداسات في جميع كنائس الإيبارشية بدء من يوم الأحد المقبل الموافق 11 أبريل حتى إشعار آخر بعد إعادة تقييم الوضع الصحي.
  • استمرار العمل بكل التوجيهات المعلنة في وقت سابق فيما يخص كافة الخدمات والأنشطة الكنسية.
  • بالنسبة للفترة من جمعة ختام الصوم 23 أبريل حتى قداس عيد القيامة المجيد تكون الإجراءات على النحو التالي:
  1. تقتصر الصلاة على حضور الكهنة وعدد محدود من الشمامسة بحد أقصى 7 شمامسة ودون حضور شعبي.
  2. تقليل فترة التواجد بالكنائس واختصار الألحان الكنسية بقدر الإمكان.
  3. يمكن تعبئة زيت القنديل بمعرفة الكهنة في عبوات صغيرة وكذلك مياه اللقان والاحتفاظ بهم في الكنائس وإعطائهم للشعب عند طلبهم.
  4. غير مسموح بزيارات الشعب للمدافن في تلك الفترة وما يليها ما عدا حالات الدفن وصلاة الجنازات للمنتقلين إثر الإصابة بفيروس كورونا.

أما في إيبارشية أسوان فقد قرر الأنبا هدرا مطران أسوان ورئيس دير الأنبا باخوميوس بجبل أدفو فقد تم الاتفاق انه تقام صلوات أسبوع الآلام حتى عيد القيامة بحضور الكهنة والشمامسة فقط دون حضور أي فرد من أفراد الشعب.

كما قرر الأنبا إشعياء مطران طهطا وجهينة وتوابعها للأقباط الأرثوذكس بسوهاج بأن يتم تعليق الصلاة بكنائس الإيبارشية وكذلك الخدمات والأنشطة الكنسية ويستثنى من ذلك قداسات الآحاد على أن تكون الصلاة مقتصرة على الكاهن و2 من الشمامسة دون حضور الأقباط.

شاهد أيضاً

عاوز تحوش.. شوف حساب “ستب أب” من بنك المشرق

حساب “ستب أب” للتوفير هو حساب توفير يمنحك فائدة مرتفعة على مدخراتك حيث تضاف الفائدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *