الرئيسية / منوعات / عاجل: الموارد البشرية السعودية تعلن عدد ساعات العمل بالقطاع الخاص خلال رمضان

عاجل: الموارد البشرية السعودية تعلن عدد ساعات العمل بالقطاع الخاص خلال رمضان

التنمية المحلية تكشف موقف سناتر الدروس الخصوصية في الترم الثاني

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء الموافق 25 شعبان 1442 هجريا والموافق 7 أبريل 2021 بالإعلان عن ساعات العمل في القطاع الخاص خلال شهر رمضان الكريم.

عدد ساعات العمل بالقطاع الخاص خلال رمضان بالمملكة السعودية:

وأوضحت الوزارة بأن ساعات العمل 6 ساعات خلال الشهر المبارك وذلك مع التأكيد على ضرورة الالتزام وتطبيق الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في مقر العمل من أجل منع تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

ومن ناحية أخري فقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بتوجيه نداء عاجل إلى جميع أصحاب العمل بالمملكة حيث دعتهم فيه بأن يتم توثيق عقود موظفيهم من خلال منصة مدد ويكون ذلك في إطار الاستفادة من مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية.

كما شددت وزارة الموارد البشرية السعودية على ضرورة توثيق العقود لتحقيق استفادة المنشآت من خدمات مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية ويذكر إن الوزارة قامت بإطلاق منصة مدد التي تقدم حلول تقنية للشركات الصغيرة والمتوسطة في كل ما يتعلق بأنظمة الرواتب.

ويكون إطلاق منصة مدد ضمن برنامج التحول الوطني 2030 وذلك في تأسيس شركة الرواتب والأجور ضمن محاور رفع جاذبية سوق العمل من قبل أصحاب الشركات في المملكة العربية السعودية.

ومن ناحية أخري فقد قامت الوزارة بالإعلان بشأن مخالفة الإعلانات التي تحدد وظائف لجنس دون آخر أما بشأن الرد على استفسار عن إعلان مؤسسة وظائف للرجال فقط قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال حسابها على موقع التواصل الاجتماعي موقع تويتر وأوضحت بأن الإعلان مخالف للمادة الثالثة من نظام العمل.

كما أن ‏العمل حق للمواطن لا يجوز لغيره ممارسته إلا بعد توافر الشروط المنصوص عليها في النظام حيث إن المواطنون متساوون في حق العمل دون أي تمييز على أساس الجنس أو أي شكل من أشكال التمييز الأخرى سواء أثناء أداء العمل أو عند التوظيف أو الإعلان.

شاهد أيضاً

500 ألف جنيه لكل شخص غير موظف من بنك مصر| التفاصيل

من الممكن أن يقع عدد من أصحاب المهن الحرة أو غير الموظفين في ورطة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *