الرئيسية / منوعات / الأوقاف تكشف حقيقة منع صلاة التراويح في رمضان بسبب كورونا

الأوقاف تكشف حقيقة منع صلاة التراويح في رمضان بسبب كورونا

الأوقاف تكشف حقيقة منع صلاة التراويح في رمضان بسبب كورونا

تم تداول أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات السوشيال ميديا بشأن حظر صلاة التراويح في شهر رمضان المقبل وذلك بناء على تعليمات وزارة الأوقاف بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 حيث استغلت جماعة الإخوان الإرهابية شائعة حظر صلاة التراويح عن طريق اللجان الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي.

فيما قامت غرفة عمليات الأوقاف بنفي تلك الأخبار التي تم تداولها وأكدت انها ليس لها أي أساس من الصحة وأن صلاة التراويح ستقام في المساجد خلال رمضان 2021 حسب الضوابط والإجراءات الاحترازية التي تم إعلانها.

وقام الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بتحديد عدة شروط وضوابط صلاة التراويح في شهر رمضان وطالب بارتداء الكمامات وترك مسافات للتباعد الاجتماعي وأوضح بأن مدة صلاة التراويح لن تتجاوز النصف ساعة هذا العام.

كما انه سيتم فتح المسجد في شهر رمضان قبل صلاة التراويح بعشر دقائق وإغلاقه بعد انتهاء الصلاة بعشر دقائق كما إن وزارة الأوقاف لن تسمح بفتح دورات المياه في شهر رمضان ويجب اصطحاب المصليات الشخصية للمواطنين أثناء الصلاة.

فيما ستقوم وزارة الأوقاف بشكل مستمر في أعمال التعقيم والنظافة الدورية ويجب التعامل بكل حزم وشدة مع المخالفين سواء من الإمام أو العمال أو الجمهور وأكد وزير الأوقاف انه سيتم غلق المسجد المخالف للتعليمات التي حددتها الوزارة ولم تقوم بتنفيذها.

شاهد أيضاً

هنحلي بإيه النهاردة| قطايف مقلية بالقشطة والمكسرات.. وفي 10دقايق بس!

تعتبر القطايف من أشهر الحلويات الرمضانية، لذا أعديها بخطوات بسيطة وطعم لا يقاوم من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *