الرئيسية / منوعات / عاجل| “تأجيل امتحانات الترم الثاني لبعد رمضان”.. التعليم تكشف الحقيقة

عاجل| “تأجيل امتحانات الترم الثاني لبعد رمضان”.. التعليم تكشف الحقيقة

عاجل من التعليم للراسبين في الشهادة الإعدادية.. هتنجحوا

تسائل بعض الطلاب وأولياء أمورهم عن طبيعة عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني في شهر رمضان، خاصة في ظل سماعهم أنباء أنه سيتم تأجيل الامتحانات لبعد الشهر الكريم.

وكشف وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، عن ملامح خطة سير الامتحانات مزامنة في شهر رمضان، وجاوب على جميع الأسئلة التي تسبب حيرة للطلاب وذويهم، خلال بث مباشر نشره على حسابه الشخصي.

وقال شوقي في البث عدد من الرسائل، أبرزها أن امتحانات الترم الثاني في موعدها، والعام الدراسي لا يحتمل أي تأجيل، فالمحدد للدراسة خلال هذا العام 33 أسبوعا، وحتى الآن لم تصل للإسبوع الـ 15.

وأشار شوقي إلى أنه من الضروري استكمال الأسابيع الدراسية المتبقية؛ حرصًا على مصلحة الطلاب، فعدم استكمالها يعود بالضرر على الدفعات الحالية، فكما وصف الوضع، أنها سوف تعاني معاناة شديدة في السنوات القادمة.

لذلك، أكد أنه ليس هناك وقت لأي تأجيل ولا داعي للقلق سواء من فيروس كورونا أو غيره، فنحن في وضع جيد، قائلاً: “احنا أحسن من غيرنا كتير، ولازم نحط إيدينا فى إيد بعض”.

وعن طبيعة الامتحانات، قال شوقي إنها ستكون مجمعة وقصيرة والأسئلة بسيطة ومباشرة، ووقت الامتحان سيكون بعيدا عن موعد الفطار ، ومدة ساعتين فقط.

وبالإضافة لذلك، ستكون الإجابة داخل ورقة الامتحان بخط يد الطالب وليس بابل شيت أو على التابلت، وهذا قرار أعلنت عنه الوزارة من قبل ولن تتراجع عنه.

شاهد أيضاً

أستاذ اللغة العربية في جامعة الكويت د.مشاري الموسى يشرح مستخدما عنواناً من “الراي” لشرح قاعدة الأعداد