الرئيسية / منوعات / خبير تكنولوجي يفاجئ الجميع بعد تسريب بيانات الفيس بوك واقترابه من المصريين

خبير تكنولوجي يفاجئ الجميع بعد تسريب بيانات الفيس بوك واقترابه من المصريين

خناقة بين شقيقة عمرو يوسف ومحمد رمضان .. شوفوا السبب

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ضجة كبيرة بعد أن تم الكشف عن تسريب بيانات الفيس بوك لحوالي 533 مليون حساب أي ما يقرب من ربع مستخدمي موقع الفيسبوك في مختلف دول العالم وذلك لأن عددهم زاد عن 2 مليار مستخدم.

حيث كان عدد 44 مليون مستخدم مصري و3 ملايين مستخدم أردني ونحو 4 ملايين مستخدم ليبي وحوالي 1.8 مليون لبناني من ضمن الأشخاص الذي تسرب بياناتهم وأوضح خبير تكنولوجي وليد حجاج أنه تم تسريب بيانات الفيس بوك لنصف المستخدمين في مصر.

كما يتراوح عددهم بشكل إجمالي ما بين 80 مليون إلى 85 مليون مستخدم ولم يكن ذلك الاختراق جديد حيث حدث في شهر يناير الماضي ولكن تم عرض أكثر من نصف مليار من بيانات المستخدمين بشكل مجاني في الفترة الأخيرة على مختلف المواقع.

https://www.facebook.com/21fd9362-c1f4-44a9-b7f3-975846d271b0

وتحدث وليد حجاج خبير تكنولوجي من خلال مداخلة هاتفية له في برنامج مساء DMC من تقديم الإعلامية إيمان الحصري وقال بإن البيانات التي تم تسريبها هي البيانات الأولية الخاصة بالحسابات وليست الصور الخاصة بالحسابات نفسها.

فتتمثل في أرقام الهواتف والأسماء الكاملة والمواقع الإلكترونية التي تم زياراتها وتاريخ الميلاد والسير الذاتية وبعض عناوين البريد الإلكتروني ويذكر إن تسريب بيانات الفيس بوك قد أتاح المعلومات مجانا في منتدى القرصنة.

ويمكن لجميع المستخدمين تأمين حساباتهم الشخصية على فيس بوك ويكون ذلك عن طريق استخدام كلمة مرور يصعب تخمينها وذلك بالإضافة إلى الاهتمام بتفعيل وضع المصادقة الثنائية.

شاهد أيضاً

“انتعاشة في البنوك”.. سعر اليورو أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة 16 يوليو

سجل متوسط سعر اليورو الأوروبي، مقابل الجنيه المصري، اليوم الجمعة، 16 يوليو 2021، حالة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *