الرئيسية / منوعات / التعادل صفة تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد

التعادل صفة تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد

ستتجه أنظار عشاق كرة القدم اليوم لملعب “ألفريدو دي ستيفانو”، في العاصمة الإسبانية مدريد وذلك لمتابعة مباراة ريال مدريد الإسباني وضيفه ليفربول الإنجليزي، في ذهاب دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد تأهل لدور الثمانية بعد أن أقصى أتلانتا الإيطالي من دور الـ16، بالفوز عليه ذهاباً وإياباً ، 1-0 و3-1، أما ليفربول فتأهل لهذا الدور بعد تخطي عقبة فريق لايبزيج الألماني، بالفوز عليه في مباراتي دور ثمن النهائي بنفس النتيجة بهدفين دون رد.

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد

وتعد مباراة ريال مدريد وليفربول هى تكرار لنهائي نسخة دوري أبطال أوروبا في عام 2018 وكذلك نهائي عام 1981.

ويعد التعادل سمة مواجهات العملاقين الكبيرين، ليفربول وريال مدريد.

وكانت أول مواجهات الفريقين في عام 1981 بملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسي باريس وفاز ليفربول بهدف ىلأن كينيدي ليتوج بدوري أبطال أوروبا.

ثم تقابل الفريقين من جديد في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا موسم 2008/2009، وفاز الريدز في مدريد بهدف دون رد ثم الفوز في أنفيلد برباعية نظيفة وهى النتيجة والفوز الأكبر في تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد.

ومن جديد تكررت مواجهات الفريقين في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2014/2015، وفاز الفريق الإسباني في اللقاءين، بمدينة ليفربول بثلاثية نظيفة ثم في مدريد بهدف نظيف.

أما أخر مواجهات الفريقين في كان في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018 في المباراة التي أقيمت بالملعب الأوليمبي في العاصمة الأوكرانية كييف، وفاز بها ريال مدريد بثلاثة أهداف لهدف وشهد اللقاء الإصابة الشهيرة للنجم المصري محمد صلاح على يد المدافع الإسباني الدولي سيرجي راموس.

التعادل صفة تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد

ففي الإجمال تقابل الفريقين في 6 مباريات فاز كل منهم على الآخر في 3 مباريات وسجل كل منهم في الآخر 7 أهدف وخطف كل فريق من اللآخر لقب لدوري أبطال أوروبا.

شاهد أيضاً

عشانك يا ست البيت.. جبنالك طريقة تنظيف الأواني المحروقة في ثواني

تبحث كل ربة منزل عن الطرق المختلفة التي تمكنها من الحفاظ على مطبخها نظيفًا وذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *