الرئيسية / منوعات / رسالة هامة من وزير التعليم إلي الطلاب وأولياء الأمور

رسالة هامة من وزير التعليم إلي الطلاب وأولياء الأمور

لطلبة مصر..منصات التعليم الذاتي من المنزل

نشر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلي مقطع فيديو مدته 22 دقيقة و27 ثانية،أوضح من خلاله بعض القرارات …

1-أن قام طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام،بتأدية الامتحانات الإلكترونية داخل المدارس في الفترة مابين27 فبراير و حتى 11 من مارس الماضي، وسوف يؤدي الطلاب إلي امتحانين في أبريل الجاري ومايو القادم كبديل لإمتحانات نهاية العام.

2-تأدية طلاب الشهادة الاعدادية إلي امتحانات الفصل الدراسي الأول لكل المواد في يوم واحد وإعفائهم من امتحانات الأيام المنفصلة .

3-ونوه الوزير لو مقدرناش نكمل الأسابيع التعليمية المتبقية حاليا فالدفعات الحالية سوف تعاني خلال السنوات المقبلة ، وياريت كلنا نحط إيدينا مع بعض وإحنا أحسن من غيرنا كتير.

4-واضاف وزير التعليم،أن الوزارة منحت لطلاب المدارس حرية الاختيار مابين الحضور في المدارس أو التعلم عن بعد في الفصل الدراسي الثاني، على أن تعمل المدرسة علي توفير محتوى إلكتروني .

رسالة هامة من وزير التعليم إلي الطلاب وأولياء الأمور

5-وأكدعلي أن طلاب المدارس في مصر قاموا بإنهاء 14 اسبوعا من عدد 33 أسبوعا، وبالتالي فلا يجوز اختصار الفترة المتبقية ، لأن ذلك سيسبب أذى تعليمي كبير للطلاب،موضحا : “إحنا مكملناش نصف عدد أسابيع العام الدراسي 2020/2021، ومتبقي لنا 8 أسابيع في شهري أبريل ومايو، ولكن مهما عملنا مش هنقدر نوصل إلي اكثر من 25 أسبوعا من المقرر 33 أسبوعا ومش كلهم حضور مباشر فبعضهم بيكون أونلاين نتيجة جائحة كورونا”

6-واستكمل: “يا ريت نركز على مذاكرة المحتوى المحدد إلي الطلاب”، ونؤكد أن الامتحان سيكون مباشر و قصير وسهل وخالي من المشاكل، مناشد الكل بالتوقف عن الجدل حول البابل شيت والتطوير وتراجع الوزارة عن قراراتها وكل ذلك الكلام الذي لا معنى له الان.

7-وعن آلية تصحيح امتحانات الصفوف أولى وثانية ثانوي عام خلال امتحانات شهري أبريل ومايو،أوضح وزير التعليم من خلال أحد جروبات أولياء الأمور عن طريق تطبيق “الواتساب”، بالرد على استفسار أحد أولياء الأمور بقوله: “ذلك شأن داخلي إلي الوزارة فقط.. ورجاء من الطلاب أن يذاكروا إلي الامتحان ولا نسأل مثل تلك الاسئلة لو سمحتم”

شاهد أيضاً

ارتفاع سعر اليورو أمام الجنيه اليوم الثلاثاء بالبنوك المصرية

سجل سعر اليورو صباح اليوم الثلاثاء 18-5-2021 في البنوك المصرية، حالة من الارتفاع في مستهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *