الرئيسية / منوعات / لو هتموت من الجوع ابتعد عن هذه الأطعمة في الفطار

لو هتموت من الجوع ابتعد عن هذه الأطعمة في الفطار

الإفطار “الكبير” يساعد على حرق الدهون وفقا لدراسة جديدة

نسمع كثيرًا أن وجبة الفطار وجبة مهمة وأساسية، ويجب على أي إنسان أن يبدأ بها يومه حتى يكتسب الطاقة اللازمة لاستكمال باقي اليوم بصورة طبيعية دون إجهاد أو تعب.

ولكن هذا ليس معناه أن نأكل أي شيء يختر على بالنا لمجرد تناول الفطار، فهناك أشياء تساعد على الإمداد بالطاقة، وأشياء أخرى تكون عبارة عن “حشو” للجسم فقط والمشكلة أنه يتضرر منها، وتعود بالضر عليه.

لذلك، سنحددت لكم عدد من الاطعمة التي عليك الابتعاد عنها في وجبة الفطار حتى لا تعود بالسلب عليك، ومن ثم، فعليك التركيز على أطعمة أخرى غيرها.

أطعمة ضارة لا تتناولها في الفطار

– القهوة على معدة خالية

تساعد القهوة في الصباح، وعلى غيار الريق على فقدان الوزن بشكل كبير وذلك لتحفيزها عملية الحرق، لكن هذه تكون البداية، فتناول القهوة على معدة فارغة تجعلك تشتهي المعجنات والوجبات الدسمة، نظرا لما تسببه لك من جوع شديد.

بالإضافة لذلك، تتسبب القهوة في الصباح لزيادة التوتر لدى الشخص لأنها تساعد في زيادة إفراز الهرمون المسؤول عن ذلك وهو الكورتيزول.

– المعجنات

غير مفيدة للجسم، والشعور بالشبع منها أمر مؤقت، يجعلك تلجئ لتناول شيء أخر بعد وقت قصير، كما أنها تحتوي على عدد من العناصر التي تضر الجسم عند تناولها كثيرًا وهي الكربوهيدرات والسكر، والاستمرار على تناولها يؤدي لزيادة الوزن بشكل ملحوظ.

– البونبون والحبات السكرية

لا يجب تناولها على معدة فارغة وإلا ستجعلك عطش لتناول المزيد من السكريات وتشعرك بالجوع، بالإضافة للأضرار التي تسببها المواد الحافظة التي يحتوي عليها

وإذا كنت بحاجة غلى وجبة فطار يسهل تناولها، فعليك بالشوفان، فهي غنية بالكربوهيدرات التي تدوم طويلا.

ألواح السكر والحلوى

هناك من يلجئ لتناول أي شيء لعدم توافر الفطار أو مازال هناك وقت لإعداده، فكما نقول “يأخذ تصبيرة”، فيلجء لألواح الحلوى، أي قطعة حلوة مكونة من سكريات، الشكولاتة مثلا، على أمل أن تزوده بالطاقة لفترة طويلة.

لكنها تحتوي على سكر ودهون، بالإضافة للمواد كيميائية وأخرى معدلة وراثيًا والتي تزيد من خطر زيادة الوزن وتراكم الدهون الداخلية.

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية والموبيليات..”صدمة لراغبي الزواج”

شهدت الفترة الحالية، ارتفاعًا كبيرًا، في أسعار الأجهزة الكهربائية والموبيليات، والعديد من المستلزمات التي يحتاجها المقبلون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *