الرئيسية / منوعات / طبيب يؤكد: الطفح الجلدي الذي يظهر بعد تلقي لقاح كورونا “مؤشر جيد”

طبيب يؤكد: الطفح الجلدي الذي يظهر بعد تلقي لقاح كورونا “مؤشر جيد”

طبيب يؤكد: الطفح الجلدي الذي يظهر بعد تلقي لقاح كورونا “مؤشر جيد” 

بعض الأشخاص ممن تلقوا لقاحي أسترازينيكا وموديرنا ضد فيروس كورونا المُستجد، تعرضوا إلى طفح جلدي عبارة عن بقع حمراء مصحوبة بالحكة وبعض الألم، وهو ما آثار حالة من الجدل الواسع عبر المواقع الإلكترونية.

وأكد أستاذ في الطب واختصاصي الأمراض المُعدية في جامعة كالفورنيا بمدينة سان فرانسيسكو، بيتر تشين هونغ، أن الطفح الجلدي الذي يظهر لدى البعض بعد التطعيم، هو مؤشر جيد على تفاعل الجسم مع اللقاح، حيث يتكثف لمنع العدوى المحتملة بالفيروس، في المستقبل.

وأشار، وفقًا لصحيفة”ديلي ميل” البريطانية، إلى أن هذه البقع الحمراء هي مجرد استجابة مناعية غير ضارة، فهي تعني أن الجهاز المناعي لدى الشخص يعمل بشكلٍ جيد، لافتًا إلى تلك البقع تختفي تلقائيًا في غضون أسبوع أو أقل.

وكانت سيدة في اسكتلندا تعرضت لطفح جلدي مؤلم بمناطق متفرقة من جسدها، وذلك بعد أسبوعين من تلقيها الجرعة الأولى من لقاح أسترازينيكا.

شاهد أيضاً

«انخفاض بعد ارتفاع».. سعر الذهب في مصر وعالميا اليوم الخميس 22 أبريل 2021

شهد سعر الذهب في مصر انخفاضا طفيفا، في بداية التعاملات، صباح اليوم الخميس، 22 أبريل 2021، بعدما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *