الرئيسية / منوعات / تعرفوا على أصل عبارة كذبة أبريل ويوم الحمقى

تعرفوا على أصل عبارة كذبة أبريل ويوم الحمقى

تعرفوا على أصل عبارة كذبة أبريل ويوم الحمقى

ينتظر العالم كله بداية شهر أبريل من كل عام وذلك لإطلاق كذبة تكون مصحوبة بخدع ونكات من أجل المرح ويعتبر هذا التقليد السنوي فيما اعتاد محبي كذبة أبريل حبك الخدع والمقالب في اليوم الأول من الشهر أو استباق الحدث بيوم أو اثنين لضمان مزيد من المفاجآت.

ولا يطلق كذبة أبريل إلا الأشخاص محبين المرح فقط كما انه أصبحت تشارك وسائل الإعلام وشركات الترفيه وأحيانا شركات اقتصادية في هذه المقالب ويكون أصل ذلك اليوم انه في عام 1508 فقد أشار الشاعر الفرنسي إيلوي دامرفال Eloy d’Amerval إلى كذبة أبريل Poisson d’avril.

وقد أسماها حرفيا سمكة أبريل وربما كانت هذه أول إشارة إلى الاحتفال في فرنسا كما يعتقد بعض المؤرخين أن كذبة أبريل نشأت في العصور الوسطى كما تم الاحتفال بيوم رأس السنة الجديدة في 25 مارس في معظم المدن الأوروبية التي انتهت يوم 1 أبريل.

وبالأخص في بعض مناطق فرنسا وبذلك يسخر منهم أولئك الذين احتفلوا بليلة رأس السنة الجديدة في يوم 1 يناير بخصوص اختراع يوم كذبة أبريل أما في هولندا فغالبا ما يعود أصل يوم كذبة أبريل إلى النصر الهولندي على الدوق الإسباني ألفاريز دي توليدو في عام 1572.

وأشار المؤلف وعالم الآثار الإنجليزي جون أوبري بأن يوم الاحتفال بيوم الحمقى المقدس يكون في الأول من أبريل عام 1698 وقد تعرض الكثير من الأشخاص للخداع بدعوتهم للذهاب إلى برج لندن لمشاهدة غسيل الأسود.

شاهد أيضاً

“انتعاشة في البنوك”.. سعر اليورو أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة 16 يوليو

سجل متوسط سعر اليورو الأوروبي، مقابل الجنيه المصري، اليوم الجمعة، 16 يوليو 2021، حالة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *