الرئيسية / منوعات / اليوم.. انطلاق أولى رحلات قطار الحرمين السريع بالسعودية

اليوم.. انطلاق أولى رحلات قطار الحرمين السريع بالسعودية

تسهيلا على الحجاج.. قطار الحرمين يرفع طاقته الاستيعابية إلى 80 رحلة أسبوعيا

تنطلق اليوم الأربعاء الموافق 31 مارس 2021، أولى رحلات قطار الحرمين السريع من محطة مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد بالمملكة العربية السعودية.

وبحسب صحيفة “المرصد” السعودية، أُقيم اليوم حفل إعادة تسيير رحلات قطار الحرمين السريع، والذي سينقل ضيوف الرحمن ما بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وحضر الحفل أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وقام بزيارة محطة مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، بحضور محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، ومجموعة من الوزراء والمسؤولين السعوديين.

وسوف ينقل قطار الحرمين السريع، المعتمرين من وإلى محطات (مكة المكرمة، المدينة المنورة، مطار الملك عبد العزيز بجدة، مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في رابغ).

ومن المُقرر أن يقوم القطار بتنفيذ 54 رحلة يوميًا، وتصل القدرة الاستيعابية للقطار الواحد 417 راكبًا، بسرعة تصل إلى 300كم/ساعة.

وكان نائب الرئيس لقطار الحرمين والمشاعر المُقدسة المهندس “ريان الحربي”، أكد، في وقتٍ سابق، على جاهزية القطار للتشغيل، بعدما تم التحقق من معايير السلامة لضمان التشغيل الآمن، كما أكد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بالمحطات وعربات القطار للوقاية من انتشار العدوى بفيروس كورونا المُستجد.

شاهد أيضاً

اليوم.. اختبار طبي للاعب الزمالك لتحديد موقفه من القمة

كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *