الرئيسية / منوعات / فايزر تكشف عن فعالية لقاحها ضد كورونا للفئة من 12 لـ15 سنة

فايزر تكشف عن فعالية لقاحها ضد كورونا للفئة من 12 لـ15 سنة

فايزر-بيونتيك

أعلنت شركة “فايزر” لصناعة الأدوية، عن فاعلية لقاحها المُطور ضد فيروس كورونا المُستجد، بنسبة 100% للأطفال من عمر 12 إلى 15 سنة.

وبحسب قناة “العربية”، أشارت الشركة، في بيان لها، إلى أنه سيتم الإعلان عن نتائج تجارب اللقاح على الأطفال الأقل عمرًا من الفئة السالف ذكرها، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن “فايزر” كانت أعلنت، في وقتٍ سابق، عن اكتشاف عقار، عبارة عن أقراص دوائية، يساهم في علاج مرضى كورونا، لافتةً إلى بدء إجراء التجارب البشرية على هذا العقار، والذي سيتم تناوله عند ظهور الأعراض الأولى لكوفيد-19، لتقليل فرص التعرض لمضاعفات المرض، وتقليل انتشاره.

وقال كبير علماء “فايزر”، ميكائيل دولستن، إن الشركة تدرس إمكانية إعطاء العقار للأشخاص الأصحاء للوقاية من الإصابة بالفيروس، بحسب وكالة “بلومبيرج” الأمريكية.

وأوضح أن العقار سيتم إعطاؤه للمريض مرتين في اليوم لمدة 5 أيام متتالية. وأضاف أنه إذا نجحت تجارب الدواء على البشر، فستبدأ فايزر بتجربة أكبر بكثير للمرحلتين الثانية والثالثة في الربع الثاني من العام الجاري، وستقوم بطلب الحصول على إذن اسخدام طارئ من إدارة الغذاء والدواء خلال نهاية عام 2021.

شاهد أيضاً

اليوم.. اختبار طبي للاعب الزمالك لتحديد موقفه من القمة

كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *