الرئيسية / منوعات / نصائح طبية هامة للحماية من كورونا في رمضان

نصائح طبية هامة للحماية من كورونا في رمضان

نبأ صادم| سلالة جنوب إفريقيا تقلل فاعلية لقاح فايزر بمقدار الثلثين

بدأ العدل التنازلي لحلول شهر رمضان المُبارك، ورغم البهجة التي يبعثها قرب حلول الشهر المُعظم في نفوسنا، إلا أن هذه البهجة ينتابها القلق خوفًا من الإصابة بالوباء في ظل انتشار الجائحة كورونا.

فمن المعروف أن شهر رمضان تكثر فيه العزائم والزيارات العائلية، فضلًا عن موائد الرحمن التي تُقام في الشوارع العام، وقيام البعض بإعطاء المارة العصائر وحبات البلح قبيل أذان المغرب لينولوا ثواب إفطار صائم، وغيرها من الأمور التي من ستزيد من احتمالية ارتفاع معدل انتشار الفيروس وزيادة الإصابات.

ومن جانبه، وجه الدكتور أحمد شاهين، أستاذ الفيروسات، خلال مداخلة هاتفية لقناة “extra news”، عدد من النصائح يجب على المواطنين الالتزام بها خلال شهر رمضان تجنبًا للإصابة بالفيروس، على النحو التالي:

– في حال الإفطار على موائد الرحمن، يجب الالتزام بالتباعد الجسدي، وعدم التزاحم.

– ارتداء الكمامة أثناء الذهاب إلى المساجد.

– منع الزيارات العائلية والتي تساهم في تراكم الفيروس داخل الجسد، وزيادة فرص حدوث مضاعفات المرض.

– الحفاظ على نظافة اليدين وغسلهما باستمرار.

– الحرص على تلقي لقاح كورونا، فالتطعيم هو طوق النجاة في هذه الأيام.

وأشار أستاذ الفيروسات، إلى فائدة تنوع اللقاحات في البلد الواحد لمواطنيها، مؤكدًا على سلامة ومأمونية جميع اللقاحات الموجودة في مصر.

وفيما يتعلق بالأعراض الجديدة للإصابة بالفيروس، والتي أعلنت عنها، أمس، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قال “شاهين”، إن الفيروس مازال غامضًا ومحيرًا، وتحدث له تغيرات جينية باستمرار، ولذلك يجب الإسراع في حصول أكبر قدر من المواطنين على اللقاح.

وكانت وزيرة الصحة قد أعلنت، خلال اجتماع الحكومة أمس الثلاثاء، عن رصد أعراض جديدة للإصابة بكورونا، منها (التهاب شديد بغشاء العين، انتشار طفح جلدي، تأثر حاسة السمع، حدوث ألم وخفقان، تعب وألم شديد بالجسد، وصداع).

شاهد أيضاً

اليوم.. اختبار طبي للاعب الزمالك لتحديد موقفه من القمة

كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *