الرئيسية / منوعات / هيئة قناة السويس تحتجز طاقم السفينة الجانحة لحين الانتهاء من التحقيقات

هيئة قناة السويس تحتجز طاقم السفينة الجانحة لحين الانتهاء من التحقيقات

أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفرق أسامة ربيع، عن احتجاز طاقم السفينة البنمية التي جنحت بقناة السويس لما يقرب من أسبوع، لحين الانتهاء من التحقيق في الحادث.

وقال “ربيع”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حديث القاهرة” المُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس”، “إن الهيئة طالبت بعدم نزول أي شخص من السفينة، وعدم صعود أشخاص جديدين إليها، كي لا يحدث تغيير في طاقم السفينة إلى أن تنتهي التحقيقات”، مُشيرًا إلى أن التحقيق في الحادث سوف يستغرق من أسبوع إلى 10 أيام.

وفيما يتعلق بجهود تعويم السفينة الجانحة، قال رئيس هيئة قناة السويس، إن السفينة تحتوي على 118 ألف حاوية، وتم تعويمها دون حدوث أي تلف في إحدى هذه الحاويات.

ولفت إلى أن عدد السفن التي تحركت منذ تعويم السفينة وحتى أمس الثلاثاء، حوال 113 سفينة، وكان هناك 422 سفينة عالقة، سوف يستغرق أمر عبورهم حوالي 3 أيام على الأقل.

وأشار الفريق أسامة ربيع، إلى أنه طالب من الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة قدرات هيئة قناة السويس تجنبًا لحدوث مثل هذه الواقعة، منوهًا إلى أن الرئيس وافق على كافة الطلبات وأمر بزيادة قدرات الهيئة، وصدق على شراء قاطرة جديدة.

وتابع: “وهناك كراكتين جديدتين سوف تتسلمهما مصر من هولندا خلال شهرين، ودشنا أربع قاطرات قوة شد كبيرة في ترسانة بورسعيد دخلوا العمل بالقناة”.

وفي سياق آخر، قال “ربيع”، إنه سيتم ربط البحر الأحمر بالبحر المتوسط من خلال موانئ الجيل الرابع (الموانئ الذكية)، وسوف تساهم هذه الموانئ في زيادة قدارت مصر البحرية، واجتذاب السفن وعبورها للقناة.

شاهد أيضاً

بالفيديو ..حسام موافي عن العلاقة مابين السرطان والتدخين

يكشف أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني الدكتور “حسام موافي “، عن علاقة السرطان بالتدخين، موضحا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *