الرئيسية / منوعات / الأرصاد السعودية: سقوط الأمطار على عدة مناطق بالمملكة اليوم

الأرصاد السعودية: سقوط الأمطار على عدة مناطق بالمملكة اليوم

كشف المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية، عن احتمالية سقوط الأمطار المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق (حائل، الجوف، والحدود الشمالية)، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأشار المركز، في تقريره عن حالة الطقس المُتوقعة اليوم الأربعاء بالمملكة، إلى نشاط الرياح السطحية على مناطق (الرياض، المدينة المنورة، القصيم، الشرقية).

أما عن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، نوه التقرير إلى أنها ستكون جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 15-30كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وشمالية غربية إلى شمالية على الجزئين الأوسط والشمالي بسرعة 16-40كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين قد يصل إلى مترين ونصف شمالًا، ما يجعل حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج جنوبًا، ومتوسط الموج إلى مائج شمالًا، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20-35كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، فتكون حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

ومن جانبه، توقع أستاذ المناخ السعودي عبد الله المسند، تعرض المملكة السعودية إلى كتلة هوائية من معتدلة إلى باردة بحلول نهاية الأسبوع الجاري، مُشيرًا إلى أن هذه الكتلة تصل إلى ذروتها على المناطق الوسطى والشمالية والشرقية خلال يومي السبت والأحد المقبلين.

شاهد أيضاً

أهم إعلانات الوظائف..تفاصيل ملتقى شغلني ومواعيد تلقي الطلبات

يبحث الكثير من المواطنين بشكل دوري عن ملتقي شغلني والذي يقدم العديد من الوظائف لفئات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *