الرئيسية / منوعات / بوليصة تأمين ب500 ريال في إنتظار العمالة المنزلية الهاربة أو الرفض للعمل

بوليصة تأمين ب500 ريال في إنتظار العمالة المنزلية الهاربة أو الرفض للعمل

بوليصة تأمين ب500 ريال في إنتظار العمالة المنزلية الهاربة أو الرفض للعمل

من المنتظر أن تصدر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع البنك المركزي، قرارا حتي يقضي بالتأمين ضد هروب العاملة المنزلية أو رفضها العمل أو عدم الرغبة باستكمال فترة التعاقد، بقيمة مالية للبوليصة أقل من قيمة 500 ريال لمدة عامين.

تعويض المستفيد من شركات التأمين :

ويساعد ذلك القرار في تعويض المستفيد من قبل شركات التأمين إلي قيمة تكاليف الاستقدام ،عند الهروب للعاملة أو امتناعها عن العمل بالفترة المتبقية من العقد بعد انقضاء مدة ثلاثة أشهر .

تتضمن بوليصة التأمين تعويض العاملة المنزلية إلي رواتبها المتأخرة في حال لم يتم الدفع لها من قبل كفيلها، علما أن قرار تأمين عقد الاستقدام لن يكون إلزاميا، وسيكون اختياريا إلي المستفيدين الراغبين في استقدام العمالة المنزلية .

لائحة العمالة المنزلية :

وعلي حسب المادة السادسة من لائحة عمال الخدمة المنزلية ومن في حكمهم، ضرورة الإلتزام بتأدية العمل المتفق عليه، وإتباع أوامر صاحب العمل، وأفراد أسرته، الخاصة بتنفيذ العمل المتفق عليه، وعدم رفض العمل أو يترك الخدمة دون أي سبب مشروع.

وإشتملت المحافظة على ممتلكات صاحب العمل، والحفاظ علي أفراد الأسرة بمن فيهم كبار السن و الأطفال ، والمحافظة علي على الأسرار الخاصة بصاحب العمل و الأشخاص و أفراد الأسرة ، الذين في المنزل والتي يطلع عليها خلال العمل أو بسببه وألا يفشيها إلى الآخر .

وتتضمنت المادة عدم العمل لحسابه الخاص، عدم المساس لكرامة صاحب العمل وأفراد الأسرة وعدم التدخل فيما يخصهم، وإحترام الدين الإسلامي والإلتزام بالأنظمة المعمول بها داخل المملكة و تقاليد و عادات المجتمع السعودي وعدم الممارسة لأي نشاط يضر بالأسرة

شاهد أيضاً

“انتعاشة في البنوك”.. سعر اليورو أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة 16 يوليو

سجل متوسط سعر اليورو الأوروبي، مقابل الجنيه المصري، اليوم الجمعة، 16 يوليو 2021، حالة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *