الرئيسية / منوعات / التحذير من الرز المعاد تسخينه والطرق البديلة

التحذير من الرز المعاد تسخينه والطرق البديلة

التحذير من الرز المعاد تسخينه والطرق البديلة

يحمل الأرز المعاد تسخينه، خطر الإصابة بالتسمم الغذائي في حين لم يعاد تسخينه بشكل صحيح، فقد يشتمل الأرز غير المطبوخ على أنواع من البكتيريا Bacillus cereus، ومن الممكن أن تسبب التسمم الغذائي،تلك الجراثيم مقاومة للحرارة بشكل كبير، وفي الغالب تنجو من الطهي.

متى يصبح الأرز مسمما؟

في حين تركه بدرجة حرارة الغرفة لفترة طويلة، فمن الأفضل تقديم الأرز بمجرد طهيه، ثم التبريد في خلال ساعة واحدة ثم الوضع في الثلاجة لمدة لا تزيد عن أيام قبل إعادة تسخينه.

خيارات جيدة لإعادة تسخين الأرز :

1- تسخين الأرز في الطاسة:

يحتاج إلي وقتًا طويل قليلاً،يتم إضافة الأرز مع القليل من الماء داخل الطاسة، وان كان الأرز ملتصقًا ببعضه، فقسّمه بشوكة المقلاة والتغطية المناسبة والطهي على نار خفيفة، والتقليب بانتظام حتى يسخن.

2-تسخين الأرز في الميكروويف:

يوضع الأرز داخل طبق من الممكن وضعه داخل الميكروويف جنبًا إلى جنب مع وضع رشة من الماء،في حين كان الأرز ملتصقًا ببعضه، يقسم بالشوكة، ويغطي الطبق بغطاء مناسب أوورقة مبللة أو منشفة ويسخن على نار عالية حتى يتم التسخين بالكامل، و يستغرق ذلك عادةً من دقيقة إلى دقيقتين .

3-تسخين الأرز في الفرن:

يوضع الأرز داخل طبق آمن في الفرن مع بعض الماء،ومن الممكن أن تؤدي إضافة الزيت أو الزبدة إلى منع الالتصاق والقيام بتعزيز النكهة،يقسّم الأرز بالشوكة حين إلتصاقه ببعضه.والقيام بالتغطية بغطاء مناسب أو ورق ألومنيوم،ويتم الطهي على درجة حرارة 150 درجة مئوية حتى يسخن – عادةً من 15-20 دقيقة.

شاهد أيضاً

الزمالك يوافق على تأسيس شركة لكرة القدم

وافقت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك في اجتماعها مساء اليوم على تأسيس شركة كرة القدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *