الرئيسية / منوعات / عاجل| الصحة السعودية تكشف علاقة تحورات كورونا بارتفاع معدل الإصابات

عاجل| الصحة السعودية تكشف علاقة تحورات كورونا بارتفاع معدل الإصابات

المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي

كشف المتحدث الرسمي باسم وزراة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي، عن علاقة تحورات فيروس كورونا بارتفاع معدل الإصابات بالفيروس داخل المملكة.

وقال، خلال مؤتمر صحفي لعرض مستجدات كورونا في السعودية اليوم الأحد، “الإرتفاعات مؤخرًا سببها عدم التقيد بالإجراءات، وليس له علاقة بتحورات الفيروس أو عودة المناشط”.

وأكد العبد العالي، أن المنحنى في السعودية اتجه إلى الصعود، مُشيرًا إلى أن نحو 70% من الإصابات التي تم رصدها مؤخرًا كانت بسبب التجمعات في المنازل، و40% من الحالات انتقلت إليها العدوى بسبب التجمعات في الأماكن الأخرى.

وتابع: “مازال الوضع بأيديكم لمواجهة صعود المنحنى.. واللقاحات هي سلاحنا للعودة إلى الحياة الطبيعية”، مؤكدًا أن أي لقاح يُعتمد في السعودية هو عالي المأمونية والسلامة، وأن هيئة الغذاء والدواء تدرس السماح للقاحات كورونا بعد الانتهاء من توفر جميع الاشتراطات.

واستكمل متحدث الصحة السعودي قائلًا: “نتخذ جميع الإجراءات للحفاظ على الأمن الصحي في المملكة. ونبشركم.. لم تسجل أي حالة وفاة لكل من وصل للمناعة العالية بعد تلقي اللقاح”.

كما أكد أن نسبة إصابة من تلقوا اللقاحات بالفيروس ضئيلة جدًا، مُضيفًا: “نرصد إقبال على لقاحات كورونا في السعودية، ونعدكم بأننا سوف نتوسع في مواعيد الحصول على لقاح كورونا”.

جدير بالذكر أن السعودية رصدت اليوم الأحد الموافق 28 مارس الجاري، نحو 531 إصابة جديدة بكوفيد-19 ليصل إجمالي المصابين منذ انتشار الفيروس إلى  388325 حالة، بالإضافة إلى رصد 7 حالات وفاة جديدة ناجمة عن الإصابة بالفيروس ليبلغ بذلك إجمالي الوفيات 6650 حالة، كما تم تسجيل 389 حالة تعافي ليصل إجمالي المتعافين بالمملكة إلى 376947 حالة حتى الآن.

شاهد أيضاً

فطارك إيه النهاردة| محشي فلفل مصري مع سر خلطته الرهيبة.. وفي 3 خطوات بس!

محشي الفلفل على الطريقة المصرية من أشهى اكلات رمضان، لذا لا يفوتك طريقته. المقادير: – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *