الرئيسية / منوعات / التحذير من إستغلال معارف وهمية للفتيات بالمملكة لإصدار رخصة القيادة

التحذير من إستغلال معارف وهمية للفتيات بالمملكة لإصدار رخصة القيادة

التحذير من إستغلال معارف وهمية للفتيات بالمملكة لإصدار رخصة القيادة

‏استغل سماسرة زيادة الطلب على إصدار رخص قيادة المركبات الخاصة للفتيات في السعودية ونفذوا عمليات اختلاس من الحسابات البنكية إلي الضحايا تبلغ 50 ألف ريال.

تنفيذ الجرائم المعلوماتية :

وتم الرصد لتلك العمليات وكيفية تنفيذ الجرائم المعلوماتية معتمدين على مواقع وهمية خاصة بنظام أبشر.. وكانت الصدمة أن بعض الأشخاص قاموا بتأجير إلي حساباتهم البنكية إلي المحتالين مقابل عائد مادي سنوي.

وتعرضت كثير من المواطنات إلي حالات نصب واحتيال من أجل استخراج رخص قيادة المركبات بعد مرور ثلاثة أعوام من قرار السماح إلي المرأة بقيادة السيارة، حيث سُحبت مبالغ مالية كبيرة من حسابات ضحايا النصب بمقصد إصدار رخصة قيادة في خلال 48 ساعة دون أي اشتراطات.

وأوضحت إحدى الضحايا بأن المحتال طلب منها مبلغ مالي كبير وتحويله وكان المقابل توصيل الرخصة إلى المنزل، وعند السؤال كانت تلك الطريقة قانونية ومصرحاً بها رد .

التحذير من إستغلال معارف وهمية للفتيات بالمملكة لإصدار رخصة القيادة

كشف إسلوب المحتالين :

وكشف المدير التنفيذي للالتزام والجرائم المالية في بنك البلاد “غازي الزلفي ” عن أسلوب المحتالين موضحا”عندما يفتح الضحية الرابط الوهمي يظهر له وكأنه علي موقع وزارة الداخلية كتصميم أولي، ويدخل المحتال معها في الجهة الأخرى على موقع البنك، وحين وصول الرسالة تنخدع الضحية بالموقع وتظن بأنه صحيح وأنها دخلت على حساب “أبشر “ ولا تعلم بدخول شخص آخر من جهة أخرى.. وفي تلك الحالة ينفذ المحتال إلي عملية النصب بعد أن يأخذ الكود ويدخل إلي الحساب البنكي للعميلة ويبدأ بتنفيذ العمليات واستقبال إلي المبالغ المالية على الحساب البنكي الذي تم فتحه باسمها وهي لا تعلم! وبالنهاية تكتشف الضحية عملية النصب والاحتيال وأنه لا يوجد رخصة.

التحذير من إستغلال معارف وهمية للفتيات بالمملكة لإصدار رخصة القيادة

و وزارة الداخلية بالتصدي إلي عمليات النصب والاحتيال في إصدار الرخص في كافة أنحاء المملكة.

شاهد أيضاً

“في دقيقة واحدة ” حضري كوكيز المج في الميكرويف .. مش هتبطلي تعلميه من سهولته

الكوكيز من الحلويات المميزة والتى من السهل تحضيرها في المنزل، وبعد كيكة المج أصبح هناك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *