الرئيسية / منوعات / صدمة لمن يريد شراء “الألماظ”.. خليك في الذهب أحسن

صدمة لمن يريد شراء “الألماظ”.. خليك في الذهب أحسن

الماس

“الغالي تمنه فيه”، دائمًا ما نردد هذه الجملة لتبرير شراء أي شيء غالي الثمن، وفي معظم الأوقات تكون هذه الجملة بمثابة خداع لأنفسنا ولأرضاء ضميرنا، وفي أوقات كثيرة ينبهر الأشخاص بالأشياء ذات الأسعار المرتفعة اعتقادًا منها أنها تحمل فوائد جمة عن الأخرى رخيصة السعر، مرددين في أنفسهم نفس الجملة.

لذلك كان من الطبيعي أن يكون هناك انبهار كبير بقيام إحدى العلامات التجارية الشهيرة في بيع الألماس، بعمل خصومات وعروض تنافسية لم يقدمها أحد من قبل، فنجد أن سعر الخاتم الألماس وصل فيها لـ 4 أللاف جنيه.

وكما ذكرنا أن البعض ينبهر بكل ما هو لامع وغالي، فظهرت موجة من التريندات التي تشجع شراء الألماس، وأنه ماعاد هناك حجة للامتناع عن شرائه بعد هذه الخصومات الكبيرة.

ولكن هل الألماس يحتاج لكل هذه الضجة؟ هل من الممكن أن يضع الإنسان مبلغ مالي كبير في شراءه ويستفيد منه وقت الحاجة؟ هل من الممكن أن يستثمر الإنسان في الألماس كما يفعل مع الذهب؟

الصدمة أن الإجابة على كل تلك الأسئلة بـ لا، والسبب نذكره لكم في عدة نقاط.

أيهما أفضل، الألماس أم الذهب؟

– الألماس يتم وزنه وبيعه بوحدة القيراط.

– تبدأ أسعار الخواتم الألماس، او كما نقول بالعامية ألماظ، من 15.000 ألف جنيه وحتى مليون جنيه.

– أسعار الخواتم السوليتير، وهي التي تحتوي على فص واحد تتراوح من 4000 جنيها إلى مائة ألف جنيه.

– هناك من يحب شراء الألماس على سبيل التباهي والتظاهر.

–  الألماظ للاقتناء وليس للبيع أو الشراء بمعنى، إذا قمت بشراء فاتم من الألماس سعره 20 ألف جنيه فكأنك اشتريت تحفة أو أنتيكة في بيتك، وليس كما يدعي البعض أنع عبارة عن أموال يتم ادخارها “فلوس متعانة”.

– إذا أردت بيع الخاتم الألماس أو أي قطعة ألماس، لاحتياجك المال “لفك زنقة”، فلا تستطيع بيعه إلا من خلال الجواهرجي الذي اشتريت من عنده، والسؤال هل سيشتريه منك بنفس سعره؟.

– هنا تكمن الصدمة، ستجد نفسك تبيع الخاتم الألماس الذي اشتريته بربع أو ثلث ثمنه “انت متخيل”، فعلى سبيل المثال الخاتم الذي اشتريته بـ 15 ألف جنيه سوف يتم بيعه بـ 5 ألاف جنيه وممكن أقل.

– لذلك كل من يفكر في شراء الألماس فهو الخاسر الوحيد.

لماذا علي شراء الذهب؟

– إذا كنت تريد شراء معادن للزينة ويتم ارتدائها كإكسسوارات وفي الوقت ذاته تكون بمثابة ادخار “فلوس متعانة”، فعليك وعلى الذهب فهو أفضل بكثير من الألماس فمن الممكن أن تستثمر فيه عكس الألماس.

– بيع الذهب أو شرائه يتحدد على سعر الجرام اليومي، ومن الممكن أن تشتري في ظل انخفاض أسعار الذهب، وتبيع وقت ارتفاع سعره فسوف تخرج من هذه العملية رابح.

شاهد أيضاً

“في دقيقة واحدة ” حضري كوكيز المج في الميكرويف .. مش هتبطلي تعلميه من سهولته

الكوكيز من الحلويات المميزة والتى من السهل تحضيرها في المنزل، وبعد كيكة المج أصبح هناك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *