الرئيسية / منوعات / عاجل| تصريح جديد من وزير الري بشأن سد النهضة الإثيوبي

عاجل| تصريح جديد من وزير الري بشأن سد النهضة الإثيوبي

عاجل| تصريح جديد من وزير الري بشأن سد النهضة الإثيوبي

أدان وزير الموارد المائية والري الدكتور “محمد عبد العاطي”، ما وصفه بـ” الإجراءات الأحادية” التي تتبعها إثيوبيا في ملء وتشغيل سد النهضة، مؤكدًا أن ذلك سينتج عنه تداعيات سلبية ضخمة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم  بالمبعوث الأمريكي للسودان السفير “دونالد بوث”، والمبعوثة الأوروبية “مارينا فرايلا”، وذلك للتباحث حول الموقف الراهن لمفاوضات سد النهضة، وسبل إعادة إطلاق المفاوضات بهدف التوصل لاتفاق قانوني عادل وملزم لملء وتشغيل السد.

وبحسب الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء على منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أكد وزير الري أن استكمال إثيوبيا لسد النهضة دون التوصل لاتفاق حول ملئه وتشغيله، سوف يجعل هذا السد أحد التحديات الكبرى الي تواجه مصر حاليًا، “في وقت تعاني فيه مصر من شح مائي حاد يقابله وفرة مائية في إثيوبيا”.

وأشار “عبد العاطي”، إلى دعم مصر الكامل للمقترح السوداني الداعي لتشكيل رباعية دولية تقودها جمهورية الكونجو الديمقراطية وتشارك فيها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة للتوسط بين الدول الثلاث.

كما أكد على دعم مصر للتنمية في جميع دول حوض النيل، وسعيها لتحقيق المنفعه للجميع من خلال التوصل لإتفاق قانوني عادل وملزم للجميع يلبي طموحات جميع الدول في التنمية.

شاهد أيضاً

اليوم.. اختبار طبي للاعب الزمالك لتحديد موقفه من القمة

كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *