الرئيسية / منوعات / هكذا جاء رد السعودية على رفض “الحوثي” مبادرتها لإنهاء الأزمة اليمنية

هكذا جاء رد السعودية على رفض “الحوثي” مبادرتها لإنهاء الأزمة اليمنية

عاجل| السعودية تسمح بمغادرة السعوديين المتزوجين بالخليج ولكن بشروط!

رفضت ميليشيا الحوثي مبادرة المملكة العربية السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية، وجاء ردها على المبادرة، مساء أمس الخميس، من خلال اعتدائها على محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان.

ومن جانبها، استنكرت وزارة الدفاع السعودية هذا الاعتداء الذي وصفته بـ”التخريبي الجبان”، مؤكدةً أن الحوثي لا تستهدف المملكة ومنشآتها فقط، بل تستهدف عصب الاقتصاد العالمي وأمن الصادرات البترولية واستقرار الإمدادات النفطية، وكذلك حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، إن هذا الاعتداء يكشف عبث الميليشيا الإرهابية لاعتبارات الآثار البيئية الاقتصادية نتيجة هذا العمل التخريبي. 

وأشار البيان، إلى أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي بالتعاون مع القوات الجوية الملكية السعودية، تمكنت من اعتراض وتدمير عدد (8) طائرات مفخخة دون طيار أطلقتها الميليشيا الإرهابية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالمملكة، وهو ما يُعد انتهاك صارخ للقانون الدولي والإنساني وقواعده العرفية. 

وذكر أن الحوثيين أطلقوا 3 صوارخ باليستية تجاه المملكة، أحدها سقط بعد إطلاقه في صنعاء بمحافظة الجوف، والصاروخين الآخرين سقطا بمنطقتين حدوديتين غير مأهولتين بالسكان.

وشدد “المالكي”، على أن وزارة الدفاع السعودية ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية أمن الطاقة العالمي، ووقف اعتداءات الحوثيين لضمان استقرار إمدادات الطاقة وأمن الصادرات البترولية والتجارة العالمية، وحماية المدنيين والأعيان المدنية بالمملكة.

يُذكر أن المملكة كانت أطلقت مبادرة لإنهاء الأزمة اليمنية، والتوصل لحل سياسي شامل، وطالبت الأمم المتحدة بالإشراف عليها، ولاقت تلك المبادرة  دعم وترحيب كبي من مختلف الدول العربية والأجنبية.

شاهد أيضاً

البنك الاهلي يكشف حقيقة فرض غرامة 50 مع المتعاملين مع الـ”ATM” بدون كمامة

أوضح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى“يحيي أبو الفتوح “من خلال تصريحاته إن ما تردد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *