الرئيسية / منوعات / منصة مدرستي التعليمية وكيفية رصد الحضور والغياب بها

منصة مدرستي التعليمية وكيفية رصد الحضور والغياب بها

منصة مدرستي التعليمية

يمكنك الدخول إلى منصة مدرستي التعليمية في الصفحة الرئيسية،لكي تتعرف على كل الخدمات الموجودة داخل المنصة، بما في ذلك كيفية معرفة الحضور اليومي والغياب، والتحقق من أن كان الطالم منتظم في الحضور أم يأتخر بصفة مستمرة وذلك من خلال التقرير المسجل من قبل المعلم، وكذلك عملية التقييم المنتظمة التي تقوم على تحقيق الكثير من الأغراض المهمة بالنسبة إلى الطالب وتتسم تلك المنصة بأنها متطورة بشكل مستمر .لكي تكون قادرة على تحقيق أعلى كفاءة ممكنة ومتابعة الطالب والحفاظ علية وعدم السماح بوجود أي عنصر من عناصر التسيب للوصول إلى أعلى اهتمام حول الطالب وبذلك يكون قادر علي تحقيق أعلي الدرجات والتفوق الدراسي.

منصة مدرستي التعليمية

منصة مدرستي التعليمية

أطلقت وزارة التربية والتعليم نظاماً تعليمياً موحداً منتصف الفصل الدراسي الثاني 1440-1441 ، والذي يتزامن مع ظهور وباء فيروس كورونا المستجد والذي كان السبب في توقف الحياة بشكل مؤقت على مسيرتها الطبيعية وكان يجب علي الجميع الالتزام بالمنزل، ومن الضروري إيجاد بدائل تعليمية فعالة لمساعدة الطلاب على استكمال دراستهم دون انقطاع ، وفي من أجل تحقيق الاجرائات الوقائية والتباعد الاجتماعي مع بداية العام الدراسي 1441-1442 ، تمت إعادة تسمية النظام بالاسم الحالي منصة مدرستي التعليمية كما تحرص الوزارة على تطوير القدرات التقنية وإدخال المزيد من الوظائف إلى النظام، مما يساعد الطلاب المدرسون وأولياء الأمور (العناصر الرئيسية للنظام)  يوفرون آلية لاستخدام طرق آمنة لتعويض خسائر التعلم.

كيفية الدخول الى منصة مدرستي التعليمية

تسعى وزارة التربية والتعليم إلى توفير أبسط طريقة ممكنة حتى يستطيع الأطراف الرئيسية من الوصول إلى منصة مدرستي التعليمية صفحتها الرئيسية لكي تكون قادر على الاستفادة من المنصة، لأن طريقة التسجيل تكون عبر البريد المدرسي و حساب Microsoft Teams ، ومن ثم عن طريق ادخال البيانات والضغط على أيقونة تم تطوير نظام نور، ومن ثم الاعتماد على نظام مدرستي للحصول على الكلمتين “كلمة المرور” واسم المستخدم” من الحساب الرئيسي. قد تكون هذه أسهل طريقة وفي حالة عدم تذكرك كلمة السر الخاصة بك، يمكنك استعادة بيانات تسجيل الدخول وتغيير كلمة المرور.

كيف تتم عملية رصد الغياب والحضور داخل منصة مدرستي التعليمية ؟

تعويضا عن عدم الذهاب الى الفصل الدراسي بالمدرسة والحصول على العلم والاستمتاع بالتعلم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد ومن الواجب اتباع الكثير من الإجراءات الوقائية ومن أهما هو التباعد الاجتماعي وعدم الاختلاط مع التعقيم بشكل مستمر للحفاظ على حياة الطلاب والمدرسين تم إنشاء المنصة لكي يتمكن الطلاب من التعلم وعدم وقف الحركة التعليمية واستمرار الدراسة.

ما هي خطوات رصد الحضور والغياب بمنصة مدرستي ؟

منصة مدرستي التعليمية
  1. في البداية يجب عليك أن تقوم بالدخول الي الموقع الرسمي الخاص بمنصة مدرستي.
  2. قد بالدخول الي الصفحة الخاصة بإصدار تقرير لكي يتم توضيح حضور الطلبة والطالبات.
  3. قم بالضغط على الايقونة الخاصة بالطالب من حساب قائد المدرسة أو حساب المعلم.
  4. عليك أن تقوم بالدخول الي ايقونة الحضور والغياب.
  5. فور ظهور الصفحة لك يمكنك الآن أن تقوم بالضغط بالبدء في رصد الغياب الخاص بكل حصة دراسية تريدها.
  6. سوف يظهر لك القائمة التي بها كل أسماء الطلبة والطالبات وهنا يقوم المعلم بتحديد وضع الطالبة أن كان غائب أم حاضر وفي حالة أن كان غائب هل مقدم عذر يوضح سبب الغياب أو تأخر بدون عذر.
  7. يجب عليك عند الانتهاء من رصد كل درجات الحضور والغياب يمكنك الآن أن تقوم بالضغط على أيقونة حفظ للحفاظ علي حقوق كل الطلاب وعدم تعرضهم إلى أي نوع من أنواع الخطأ الغير مقصود.

شاهد أيضاً

“انتعاشة في البنوك”.. سعر اليورو أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة 16 يوليو

سجل متوسط سعر اليورو الأوروبي، مقابل الجنيه المصري، اليوم الجمعة، 16 يوليو 2021، حالة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *