الرئيسية / منوعات / “كيف وقع حادث قطاري سوهاج؟”.. النقل تكشف الأسباب والتفاصيل

“كيف وقع حادث قطاري سوهاج؟”.. النقل تكشف الأسباب والتفاصيل

تعرفوا على أسعار الذهب اليوم الجمعة بالأسواق “انخفض 3 جنيه للجرام”

كشفت وزارة النقل عن ملابسات حادث تصادم قطاري سوهاج الذي حدث اليوم الجمعة الموافق 26 مارس 2021 وأوضحت الوزارة أنه أثناء سير قطار 157 مميز الأقصر الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا.

فقد تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين وعليه توقف القطار وخلال الوقت وفي تمام الساعة 11:42 تجاوز قطار 2011 مكيف أسوان-القاهرة سيمافور 709.

"كيف وقع حادث قطاري سوهاج؟".. النقل تكشف الأسباب والتفاصيل

كما اصطدم بمؤخرة آخر عربة بقطار 157 مما أدى إلى انقلاب عربتين من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات بحادث اليوم.

وأوضحت الوزارة انه جاري حصرها بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة وتم نقل المصابين إلى مستشفيات سوهاج التعليمي والعام وطهطا والمراغة وتم تشكيل لجنة فنية لمعرفة أسباب الحادث وجاري المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات على الخط.

"كيف وقع حادث قطاري سوهاج؟".. النقل تكشف الأسباب والتفاصيل

ومن ناحية أخري فقد قامت وزارة الصحة والسكان بالإعلان عن وفاة 32 شخص وإصابة 66 أخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا في محافظة سوهاج اليوم وأوضح مساعد وزيرة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد انه فور وقوع الحادث فقد تم الدفع بعدد 36 سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات الإخلاء.

وعلى الفور توجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إلى محافظة سوهاج لمتابعة الحالة الصحية للمصابين وتقديم أفضل سبل الرعاية الصحية لهم وقامت الوزيرة بتشكيل غرفة أزمات وطوارئ بسوهاج لمتابعة تداعيات الحادث وتقديم أي إمدادات ومستلزمات طبية وتوفير فرق طبية من كل التخصصات الطبية لتقديم الدعم اللازم للمصابين.

شاهد أيضاً

اليوم.. اختبار طبي للاعب الزمالك لتحديد موقفه من القمة

كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *