الرئيسية / منوعات / دعاء الرياح .. أهم الأدعية المستحبة التي تقال مع العواصف الترابية

دعاء الرياح .. أهم الأدعية المستحبة التي تقال مع العواصف الترابية

بالاسم ورقم الجلوس .. نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الاول 2021

يستحب الإكثار من الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم مع اشتداد الرياح والعواصف الرملية والغبار وذلك لما في تلك الأدعية من تفريج الهموم واللجوء إلى الله سبحانه وتعالى.

أهم الأدعية المستحبة التي تقال مع الرياح والعواصف الترابية والأمطار:

اللَّهُمَّ إِني أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا وَخَيْرِ مَا فِيهَا وخَيْر ما أُرسِلَتْ بِهِ وَأَعُوذُ بك مِنْ شَرِّهِا وَشَرِّ ما فِيها وَشَرِّ ما أُرسِلَت بِهِ.

اللهم صيبا نافعا اللهم صيبا نافعا اللهم صيبا نافعا.

اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا إنك تغفر الذنوب لمن تشاء وأنت الغفور الرحيم يا غفار اغفر لنا ويا تواب تب علينا ويا عفو اعف عنا إنك أنت التواب الرحيم.

اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يعقب اليأس من رحمتك والقنوط من مغفرتك والحرمان من سعة ما عندك اللهم إنا مستغيثون نستمطر رحمتك الواسعة من خزائن جودك.

اللهم اجعل لي من كل ما أهمني وكربني من أمر دنياي وآخرتي فرجا ومخرجا وارزقني من حيث لا أحتسب واغفر لي ذنوبي وثبت رجاك في قلبي واقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك.

اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يدعو إلى غضبك أو يدني إلى سخطك أو يميل بنا إلى ما نهيتنا عنه أو يبعدنا عما دعوتنا إليه.

اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل ويا من لا يشغله سمع عن سمع يا من لا يبرمه إلحاح الملحين اللهم أني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.

يا لطيف يا لطيف يا لطيف الطف بي بلطفك الخفي وأعني بقدرتك اللهم أني أنتظر فرجك وأرقب لطفك فالطف بي ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيرك لا إله إلا الله الرحمن الرحيم وصلي اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

شاهد أيضاً

عاوز تحوش.. شوف حساب “ستب أب” من بنك المشرق

حساب “ستب أب” للتوفير هو حساب توفير يمنحك فائدة مرتفعة على مدخراتك حيث تضاف الفائدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *