الرئيسية / منوعات / 5 وصفات مجربة لشامبو طبيعي فائق الفعالية

5 وصفات مجربة لشامبو طبيعي فائق الفعالية

شامبو طبيعي

التحول لكل شيء طبيعي أصبح اتجاهًا سائدًا، ليس من خلال تطبيق الماسكات الطبيعية فحسب، بينما حتى المستحضرات الأساسية يمكن أن تتحول إلى مكونات من الطبيعة. 


ويعود هذا التوجه إلى أضرار المركبات الكيميائية، لاسيما فيما يخص الشامبو، و الذي يحتوي على مادة الكبريتات التي تضعف الشعر وتتلف خيوطه تمامًا. ولكن هل يمكن تحضير شامبو طبيعي في المنزل؟. 


الإجابة هي نعم، يمكنكِ تنظيف شعركِ من الجذور بمواد طبيعية مئة بالمئة لا تحمل أي ضرر لشعركِ. فيما يلي أفضل وصفات الشامبو الطبيعي المجرب.

1- شامبو الشاي الأخضر

تحتاج أولاً إلى تحضير كوب واحد من الشاي الأخضر القوي. اتركِ الشاي الأخضر جانبًا واتركيه يبرد. خذي برطمانًا وأضف إليه نصف كوب من صابون الغار السائل .أضفِ بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك وكبسولة واحدة أو اثنتين من زيت فيتامين هـ. 


قلبي برفق حتى يمتزج كل شيء جيدًا واسكبيه في زجاجة مضخة سهلة الاستخدام. استخدم هذا مرة أو مرتين في الأسبوع. هذا الشامبو رائع لفروة الرأس الدهنية ويساعد في التخلص من السموم أيضًا.


2- شامبو حليب جوز الهند

إذا كان شعركِ وفروة رأسك جافين ، يمكنك استخدام شامبو حليب جوز الهند. يغذي ويرطب. لعمل ذلك ، خذي برطمانًا وأضفِ نصف كوب من صابون الغار السائل ونصف كوب من حليب جوز الهند كامل الدسم. أضف بضع قطرات من زيت اللافندر وملعقتين صغيرتين من العسل العضوي الخام. اخلطيها برفق حتى تمتزج جيدًا ثم انقليها إلى زجاجة مضخة. استخدمه بانتظام.

3- شامبو الورد

هذا الشامبو رائع لجميع أنواع الشعر ويغذي فروة رأسكِ ويمنح شعركِ لمعاناً جميلاً. لصنعه ، تحتاجي إلى نصف كوب من الصابون الغار السائل ، وثلث كوب من ماء الورد و 10 قطرات من زيت الورد. امزجي هذه المكونات الثلاثة معًا في وعاء وانقلها إلى زجاجة مضخة. استخدميه كشامبو عادي.


4- شامبو خل التفاح

شامبو خل التفاح رائع لإزالة السموم ولموازنة درجة حموضة فروة رأسكِ ومحاربة قشرة الرأس. يساعد أيضًا في تعزيز نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر. لتحضيره، تحتاجي إلى نصف كوب من صابون الغار السائل وربع كوب من خل التفاح وثلث كوب من ماء الورد. أضفِ بضع قطرات من الزيت العطري وحركيه جيدًا. انقليه إلى زجاجة مضخة واستخدمه كشامبو عادي.

5- شامبو الصبار

شامبو الصبار رائع لجميع أنواع الشعر وهو يرطب ويغذي فروة رأسك بعمق. يساعد أيضًا في محاربة قشرة الرأس. لتحضير هذا الشامبو ، تحتاجي إلى نصف كوب من الصابون الغار السائل ، وثلث كوب من جل الصبار التجاري وملعقة صغيرة من زيت فيتامين أ. أضفِ بضع قطرات من الزيت العطري. قلبي برفق حتى تمتزج جيدًا وانقلها إلى زجاجة مضخة سهلة الاستخدام. 
 

شاهد أيضاً

“في دقيقة واحدة ” حضري كوكيز المج في الميكرويف .. مش هتبطلي تعلميه من سهولته

الكوكيز من الحلويات المميزة والتى من السهل تحضيرها في المنزل، وبعد كيكة المج أصبح هناك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *