الرئيسية / منوعات / عاجل ..خدمات مصرفية جديدة تمنحها البنوك للمسنين

عاجل ..خدمات مصرفية جديدة تمنحها البنوك للمسنين

فك زنقتك بقرض بالملايين بدون ضامن .. من البنوك دي

قامت لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب،بمناقشة مشروع قانون المسنين والمقدم من قبل النائب الدكتور “عبد الهادى القصبى “وأكثر من ٦٠ عضوا .

وأوضح وكيل محافظ البنك المركزي المصري لقطاع الرقابة الدكتور “شريف عاشور” أن ما إشتمله مشروع القانون، بشأن التزام كافة البنوك بتهيئة مبانيها وتوفيرها لاستخدام المسنين وتقديم الخدمات المصرفية لهم بشكل ميسر، وذلك أمر هام للغاية ويتعين على البنوك الالتزام به.

ووفقا للمادة القانونية، تلتزم كافة البنوك و الهيئة القومية للبريد و مختلف الجهات المصرفية بتهيئة مبانيها وتوفيرها حتي تستخدم إلي المسنين، وتوفير جميع الخدمات المصرفية لهم بشكل ميسر، ووضع نظام خاص من أجل تسهيل التعاملات البنكية بهم من خلال 3 شهور من تاريخ صدور اللائحة التنفيذية لذلك القانون.

لخدمات المصرفية التي تقدمها البنوك لكبار السن:

أصدر مجلس إدارة البنك المركزي المصري قرار بإلغاء العمولات و الرسوم الخاصة بعمليات السحب النقدي إلي أصحاب بطاقات صرف المعاشات، مع تحمل البنك المركزي إلي مصروفات السحب النقدي الخاصة ببطاقات صرف المعاشات من قبل ماكينات الصراف الآلي، حتى 30 من يونيو 2021.

وتمنح البنوك لأصحاب المعاشات إصدار كارت خصم للتعامل على خدمة الإيداع و السحب على ماكينات الصراف الآلي، والاشتراك في خدمة الموبايل البنكي ، وخدمة المحفظة الإلكترونية ، والخدمة المصرفية عبر المحمول.

وخصصت بعض البنوك باقات لأصحاب المعاشات لزيادة مدخراتك وتسهيل معاملاتهم البنكية.

ويحصل كبار السن، على خصومات لبعض الخدمات المصرفية، مثل خصومات المصاريف الإدارية للقروض بضمان الأوعية الإدخارية كما تمنح وثيقة تأمين مجانية لحياة المقترض، مع عدم وجود ضامن للعميل.

ويتمكن العملاء من كبار السن، الاستفادة من خدمة استقبال التحويلات المباشرة الإلكترونية .

كما قامت بعض البنوك بإعفاء عملائها من كبار السن للمصاريف الخاصة على السحب النقدي أو الاستعلام عن الرصيد من ماكينات الصراف الآلي محلياً الخاصة في البنوك الأخرى.

شاهد أيضاً

اليوم.. اختبار طبي للاعب الزمالك لتحديد موقفه من القمة

كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *