الرئيسية / منوعات / العظمي 40 درجة .. الأرصاد تكشف عن تفاصيل الموجه الحارة وميعاد انتهائها

العظمي 40 درجة .. الأرصاد تكشف عن تفاصيل الموجه الحارة وميعاد انتهائها

العظمي 40 درجة .. الأرصاد تكشف عن تفاصيل الموجه الحارة وميعاد انتهائها

قام خبراء هيئة الأرصاد الجوية بالكشف عن موجه حارة تضرب البلاد بدء من اليوم السبت الموافق 20 مارس وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 23 مارس وأعلنت عن بداية فصل الربيع مناخيا بشكل رسمي.

تفاصيل الموجه الحارة مستمرة حتى يوم الثلاثاء وتبدأ يوم الأربعاء بالانكسار:

وأضاف الخبراء بأن تلك الموجة تؤثر على كل الأنحاء وتسبب ارتفاع بشكل ملحوظ في درجات الحرارة حيث تكون ذروته يوم الاثنين ويوم الثلاثاء ومن ثم تنخفض درجة الحرارة في نهاية يوم الثلاثاء بشكل كبير.

وتابع خبراء الأرصاد الجوية بأن تكون تلك الظواهر الجوية الأكثر تأثيرا هي الأتربة العالقة في فترة النهار مع وجود الرمال المثارة مع نشاط الرياح وطالبوا من المواطنين بعدم الانخداع في ارتفاع درجات الحرارة وذلك لأنها سرعان ما تنخفض نهاية الأسبوع.

وأشاروا الخبراء بأن درجات الحرارة تسجل على القاهرة خلال تلك الفترة العظمي 34 درجة والصغرى 20 درجة وتسجل العظمي في السواحل الشمالية 29 درجة والصغرى 18 درجة والعظمي في جنوب سيناء 33 درجة والصغرى 20 درجة والعظمي في شمال الصعيد 37 درجة والصغرى 20 درجة والعظمي في جنوب الصعيد 40 درجة والصغرى 20 درجة.

ومن ناحية أخري فقد أكد خبراء الأرصاد الجوية أن مصر لن تعاني من منخفض يشبه حالة منخفض مارس 2020 من حيث القوة وشدة الأمطار وأضاف انه مع دخول فصل الربيع ستشهد مصر بطبيعة الفصل تقلبات جوية حادة وسريعة مثلما تم تداوله بالأخبار المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما انه سيشهد منذ يوم الأربعاء المقبل انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 درجات إلى 5 درجات ليكون الطقس معتدل شمالا ويكون الطقس حار جنوبا في فترة النهار ويكون الطقس بارد في فترة الليل.

شاهد أيضاً

“انتعاشة في البنوك”.. سعر اليورو أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة 16 يوليو

سجل متوسط سعر اليورو الأوروبي، مقابل الجنيه المصري، اليوم الجمعة، 16 يوليو 2021، حالة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *