الرئيسية / منوعات / بشري سارة من المالية للراغبين في امتلاك سيارة زيرو

بشري سارة من المالية للراغبين في امتلاك سيارة زيرو

الذهب مفرح كل الناس النهاردة وبيقولكم الحقوا اشتروا قبل ما يغلى تاني

قام وزير المالية الدكتور محمد معيط بالإعلان انه في إطار حرص الحكومة على تسهيل شروط الانضمام للمبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة الملاكي والتاكسي والميكروباص وهي التي مضى على صنعها 20 عام فأكثر وتكون بأخرى جديدة مصنعة محلي تعمل بالوقود المزدوج الغاز الطبيعي والبنزين.

شروط مبادرة إحلال السيارات المتقادمة بوزارة المالية:

فوافقت الحكومة على تخفيض شرط تملك السيارة المتقادمة من ثلاث سنوات سابقة إلى عامين فقط استجابة للعديد من المواطنين الذين يمتلكون سيارات ملاكي متقادمة منذ أقل من 3 سنوات ويرغبون في الاشتراك بتلك المبادرة ويمكن تقديم الطلبات على الموقع الإلكتروني من هنــــــــــــــــا.

حيث وصلت الطلبات المقدمة إلى 59 ألف و365 طلب في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس والبحر الأحمر وبورسعيد وأكد الوزير بأن تلك مبادرة إحلال السيارات تتمتع بالمرونة الكافية التي تجعلها تستجيب للمواطنين.

وذلك بعد دراسة الشكاوى الواردة من خلال منظومة المتابعة الإلكترونية للمبادرة وردود أفعال المجتمع بشأنها ويكون الهدف من ذلك تقديم خدمة جيدة للمواطنين دون التأثير السلبي على تحقيق أهداف المبادرة.

وأضاف الوزير بأن باقي شروط المبادرة سارية وتكون على النحو التالي:

  • يكون المتقدم مصري الجنسية.
  • ألا تقل سنه عن 21 سنة ولا تزيد على 65 سنة في حالة التقسيط فقط.
  • تكون السيارة قد مر على صنعها 20 عام فأكثر.
  • تكون رخصة السيارة سارية وباسم المتقدم وتتبع إحدى محافظات المرحلة الأولى.

وذكر بيان وزارة المالية بأن مبادرة إحلال المركبات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي تشمل حزمة من الحوافز المالية وغير المالية التي يتمتع بها المشاركون ومنها الحافز الأخضر وأسعار السيارات المخفضة عن سعر مثيلاتها في السوق خارج المبادرة والتمويل بسعر فائدة 3% على التقسيط لمدة 7 سنوات أو 10 سنوات.

شاهد أيضاً

“انتعاشة في البنوك”.. سعر اليورو أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة 16 يوليو

سجل متوسط سعر اليورو الأوروبي، مقابل الجنيه المصري، اليوم الجمعة، 16 يوليو 2021، حالة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *