الرئيسية / منوعات / خبر سعيد بشأن علاوات قطاع الأعمال العام لهذا العام 2021

خبر سعيد بشأن علاوات قطاع الأعمال العام لهذا العام 2021

اعرفوا إجراءات حصول العامل على التنقل والخروج والعودة “بعد إلغاء الكفيل”

يرتقب العاملين في شركات قطاع الأعمال العام حسم موقف العلاوات لهذا العام 2021 فقد كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام بشأن دراسة موقف تطبيق العلاوات التي أعلنها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وذلك بعد إصدار القرارات الخاصة بالعلاوة الخاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من الراتب الأساسي.

وأوضح هشام توفيق بشأن موقف علاوات قطاع الأعمال العام وقال انه على الرغم من أن العلاوات لا تخص العاملين بشركات قطاع الأعمال العام ولكن تخص العاملين بالجهاز الإداري للدولة إلا أنه سنناقش تطبيقها على عمال الشركات القابضة والتابعة بعد صدور القرارات المفسرة للعلاوات.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام بأن عمال قطاع الأعمال يقترب عددهم من حوالي 250 ألف عامل يكون مثلهم كمثل باقي العمال في الدولة ولابد من حصولهم على الزيادات حسب توجيهات رئيس الجمهورية حيث يترقبون حسم موقفهم من العلاوات.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدة قرارات يوم الاثنين الماضي برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه وزيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة بأجمالي نحو 37 مليار جنيه بموازنة العام المالي المقبل 2021-2022 كما وجه بإقرار علاوتين بتكلفة نحو 7.5 مليار جنيه.

وتكون العلاوة الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي وتكون العلاوة الثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من الراتب الأساسي.

وتضمنت التوجيهات زيادة الحافز الإضافي بتكلفة إجمالية حوالي 17 مليار جنيه وترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية في 30 يونيو المقبل لتحقيق تحسن في أجورهم بقيمة علاوة الترقية المقررة قانونا بتكلفة تقدر بنحو مليار جنيه.

شاهد أيضاً

أهم إعلانات الوظائف..تفاصيل ملتقى شغلني ومواعيد تلقي الطلبات

يبحث الكثير من المواطنين بشكل دوري عن ملتقي شغلني والذي يقدم العديد من الوظائف لفئات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *