الرئيسية / منوعات / توجيه هام من الكويت لموطنيها بشأن الرسوم المفروضة على تأشيرة دخول مصر

توجيه هام من الكويت لموطنيها بشأن الرسوم المفروضة على تأشيرة دخول مصر

توجيه هام من الكويت لموطنيها بشأن الرسوم المفروضة على تأشيرة دخول مصر
أصدرت وزارة الخارجية الكويتية، توجيه لمواطنيها بشأن الرسوم التي فرضتها مصر على تأشيرة الدخول الخاصة بمواطني الدول العربية والخليجية.

وقالت الوزارة، في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، “تود سفارة دولة الكويت في القاهرة إحاطة جميع المواطنين الكويتيين الراغبين بالسفر إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة، بأن السلطات المصرية قد فرضت رسوم تأشيرة دخول على جميع مواطني الدول العربية”

وأشار البيان إلى أن الرسوم التي فرضتها مصر تُقدر بـ25 دولار أمريكي، لافتًا إلى أن القرار دخل حيز التنفيذ منذ تاريخ 13 مارس الجاري.

جدير بالذكر، أن وزارة الداخلية، كانت أعلنت، في 12 مارس الجاري، عن فرض رسوم جديدة على تأشيرة الدخول لمواطني الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي (السعودية، الإمارات، البحرين، الكويت، عمان، قطر).

ونٌشر القرار في جريدة “الوقائع المصرية”، ونص على “موافقة وزير الخارجية ورئيس مجلس الوزراء على قرار (المادة الأولى) التي تتضمن أن يتم تحصيل رسوم تأشيرة الدخول من مواطني جميع الدول العربية باستثناء الدول التي ترتبط مع مصر باتفاقيات ثنائية أو إقليمية تتضمن الإعفاءات المتبادلة من رسوم التأشيرات”، فيما لم يتم توضيح الدول المُستثناه من القرار.

صورة

شاهد أيضاً

“في دقيقة واحدة ” حضري كوكيز المج في الميكرويف .. مش هتبطلي تعلميه من سهولته

الكوكيز من الحلويات المميزة والتى من السهل تحضيرها في المنزل، وبعد كيكة المج أصبح هناك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *