الرئيسية / منوعات / البنك المركزي يعلن الحد الأقصى لسعر وحدات متوسطي الدخل “مليون جنيه”

البنك المركزي يعلن الحد الأقصى لسعر وحدات متوسطي الدخل “مليون جنيه”

البنك المركزي يعلن الحد الأقصى لسعر وحدات متوسطي الدخل “مليون جنيه”
أعلن نائب محافظ البنك المركزي المصري جمال نجم بإن الحد الأقصى لسعر الوحدة السكنية في مبادرة التمويل العقاري الجديدة والذي يصل إلى 350 ألف جنيه لمحدودي الدخل ويكون بسعر فائدة 3% لمدة 30 عام فيما يرتفع إلى مليون جنيه لوحدات متوسطي الدخل.

وأضاف جمال نجم من خلال لقائه في برنامج يحدث في مصر الذي يتم إذاعته على قناة أم بي سي مصر أنه تم تخصيص 100 مليار جنيه لمبادرة التمويل العقاري الجديدة وأوضح أن لكل مواطن الحق في الحصول على شقة واحدة ضمن أي مبادرة تابعة للدولة أو من وزارة الإسكان.

وأوضح أنه يمكن التعاقد على شقة تحت الإنشاء ولكن يجب تشطيبها قبل الدخول ضمن مبادرة التمويل العقاري كما يحظر بيع أي وحدة ضمن المبادرة وذلك لمدة 7 سنوات وأكد بأن المبادرة الجديدة يمكن أن تغطى تمويل شراء 200 ألف وحدة بمتوسط 500 ألف جنيه للوحدة.

وأشار بأن مبادرة التمويل العقاري الجديدة لا تشترط أن تكون الوحدات مسجلة في الشهر العقاري لكن يشترط أن تكون قابلة للتسجيل وأكد بأن الحكومة والبنك المركزي يدعمون الفارق بين سعر السوق و3% سعر الفائدة بالمبادرة ويقومون بسداده للبنوك.

وقال بأن قيمة القسط الشهري لوحدات محدودي الدخل تصل إلى 1127 جنيه وتكون أقل من قيمة الإيجار الشهري بينما الحد الأقصى يصل 4500 جنيه شهريا للأعزب و6 آلاف جنيه للأسرة لمحدودي الدخل ويرتفع إلى 10 آلاف جنيه للأعزب و14 ألف جنيه للأسرة لمتوسطي الدخل

شاهد أيضاً

“في دقيقة واحدة ” حضري كوكيز المج في الميكرويف .. مش هتبطلي تعلميه من سهولته

الكوكيز من الحلويات المميزة والتى من السهل تحضيرها في المنزل، وبعد كيكة المج أصبح هناك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *