الرئيسية / منوعات / عاجل: السجن 15 عام ومليون ريال عقوبة لكل من يسهل دخول المتسللين للسعودية

عاجل: السجن 15 عام ومليون ريال عقوبة لكل من يسهل دخول المتسللين للسعودية

عاجل: السجن 15 عام ومليون ريال عقوبة لكل من يسهل دخول المتسللين للسعودية

أعلنت مصادر سعودية تم صدور توجيهات عليا بأن يتم معاقبة كل شخص يقوم بتسهيل دخول المتسللين للمملكة أو نقلهم داخلها أو توفير وتقديم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال مع علمهم بذلك وتكون بواحدة أو أكثر من العقوبات وهي السجن مدة لا تقل عن خمس سنوات ولا تزيد على 15 سنة.

وأيضا غرامة لا تتجاوز مليون ريال كما يتم مصادرة الوسيلة التي نقل المتسلل بها وكذلك مصادرة المسكن الذي أعد بشكل خاص لإيواء المتسلل أو استخدم لهذا الغرض فقط أما في حالة كانت الوسيلة أو المسكن محل المصادرة يتعلق بها ملك للغير فيعاقب بغرامة لا تتجاوز قيمتها مبلغ مليون ريال.

ويكون ذلك بناء على النظام الأساسي للحكم والأنظمة والتعليمات الصادرة وحسب تلك المصادر السعودية فإنه في حال كان الناقل أو الموري للمتسلل حسن النية وصاحب تصرفه تفريط أو إهمال جسيم بحسب ظروف الحال وملابساته وذلك حسب ما تقدره المحكمة المختصة في كل حال.

حيث يتم معاقبة بغرامة لا تتجاوز مبلغ 500 ألف ريال ويجوز تضمين الحكم الصادر بأي من العقوبات المشار إليها في البند أولا أعلى النص على نشر ملخصه على نفقة المحكوم عليه في صحيفة أو أكثر من الصحف المحلية، أو في أي وسيلة أخرى مناسبة.

وذلك حسب جسامة الجريمة وتأثيرها وأن يكون النشر بعد اكتساب الحكم الصفة القطعية وأكدت تلك المصادر السعودية بأن هذه الجريمة تعتبر من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف والجرائم المخلة بالشرف والأمانة.

شاهد أيضاً

عشانك يا ست البيت.. جبنالك طريقة تنظيف الأواني المحروقة في ثواني

تبحث كل ربة منزل عن الطرق المختلفة التي تمكنها من الحفاظ على مطبخها نظيفًا وذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *