الرئيسية / منوعات / 6 وصفات منزلية لفرد الشعر من أول مرة

6 وصفات منزلية لفرد الشعر من أول مرة

6 وصفات منزلية لفرد الشعر من اول مرة

تعاني أغلب الفتيات من حدوث مشاكل كثيرة في الشعر بسبب فرد الشعر بالمواد الكيميائية مما يؤثر تأثيراً سلبياً علي الشعر . فسوف نقدم لكِ سيدتي بعض الطرق الطبيعية التي تعمل علي  فرد الشعر بشكل آمن 

1- بذور الكتان والسمسم :

امزجي 3 ملعقة كبيرة بذور الكتان مع كوبين ماء مغلي . ضعي المزيج على النار حتي يثقل القوام ثم قومي بتصيفته . أضيفي إليه ملعقتين سمسم مطحون ثم امزجي المكونات جيداً.ضعيه علي الشعر لمدة ساعة يكرر ثلاث مرات أسبوعياً.

2 – البيض وزيت الزيتون:

امزجي 2 بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.ضعي المزيج على فروة الرأس والشعر لمدة ساعة.يكرر 3مرات أسبوعياً.

3 – الحليب والفراولة:

امزجي ملعقتين من الحليب مع ملعقتين من العسل ثم أضيفي ملعقتين من مسحوق الفراولة الطازجة.ضعي المزيج على الشعر وقومي بتغطية لمدة 3 ساعات .اغسلي الشعر بالماء الفاتر تكرر 3مرات أسبوعياً.

4 – الصبار:

امزجي نصف كوب من الزيت الدافئ(زيتون-خروع) مع نصف كوب من الصبار. ضعي المزيج على الشعر لمدة 40 دقيقة.اغسلي الشعر بالماء البارد تكرر مرتين أسبوعياً.

5 – الخل:  

بعد غسل الشعر جيدا من الشامبو . أضيفي ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء البارد .اغسلي الشعر جيداً بالماء البارد مع الخل مرة أخرى به.يكرر 3 مرات أسبوعياً.

6 – الموز واللبن الرائب :

امزجي حبتين من الموز الناضج مع ملعقتين كبيرتين كل من العسل وزيت الزيتون واللبن الرائب .ضعي المزيج علي الشعر لمدة نصف ساعة.اغسليه بالماء الفاتر يكرر 3مرات أسبوعياً.

شاهد أيضاً

النصر يضع مبلغ خيالي لضم بدر بانون

يرغب نادي النصر السعودي، في إنهاء ضم المغربي بدر بانون مدافع الأهلي، بحسب تقارير صحفية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *